مثّل الخبر الذي أعلنه المدرب إميل رستم، خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة مع بنغلادش، حين كشف عن تبلّغه من يوسف محمد أنه سيكون حاضراً مع المنتخب في لقاء الإياب، بارقة أمل لجمهور كرة القدم. فبهذه الخطوة يكون محمد قد طوى صفحة من الغياب عن صفوف المنتخب الوطني دامت خمس سنوات. لكن هذا الأمر سيؤجّل لبعض الوقت بعد إصابة «دودو» في مباراة فريقه كولن أمام أرسنال ودياً (1 - 2)، أول من أمس، نتيجة تعرضه لالتواء في ركبته اليمنى بعد اصطدام لاعبين به. وعاش «دودو» فترة قلق بانتظار تقرير طبيب الفريق الذي عاد وطمأنه إلى عدم حاجته إلى عملية جراحية، إذ إن إصابته عبارة عن تمدّد في الأربطة وتحتاج إلى راحة من أسبوع الى أسبوعين. وهذا يعني أن حظوظ مشاركة محمد مع المنتخب الخميس قد تلاشت، من دون أن يغيّر في الصورة الجديدة التي ظهرت، وهي عودته الى المنتخب اللبناني بعد مرحلة طويلة من القطيعة. أما أسباب عودة يوسف محمد الى المنتخب اللبناني فيلخصها اللاعب المحترف في اتصال مع «الأخبار» بأنه لطالما كان يحب ان يلعب للمنتخب اللبناني، لكنّ ظروفاً حالت دون ذلك، حتى اتصل به المدرب إميل رستم الذي يحترمه كثيراً، ودعاه الى المنتخب، إضافة الى اتصال من عضو الاتحاد جهاد الشحف «أبو فراس» أبلغه فيه رغبة الاتحاد في عودة يوسف الى المنتخب. لكن يوسف بقي متردداً بسبب قلقه من تكرار التجربة السابقة وابتعاده لخمس سنوات أخرى. وهو أبلغ الشحف بهواجسه هذه ليؤكد له «أبو فراس» أن هذا لن يتكرر أبداً ويجب نسيان الماضي وفتح صفحة جديدة. وحينها حسم «دودو» أمره وقرر العودة الى المنتخب، «فبالنهاية أنا ألعب لمنتخب بلدي لبنان وليس لأي شخص آخر، كذلك فإن عودتي جاءت دون أي شرط أو طلب». لكن بقيت مسألة ارتباطه مع ناديه كولن بمباراة في الكأس في 30 الحالي، وهو ما أبلغه إلى المدرب رستم قبل أيام، ثم عاد وأكد مشاركته مع منتخب لبنان في المباراة مع بنغلادش، لكن جاءت الإصابة لتحرم لبنان من مشاركة «دودو» بعد طول انتظار.
ورغم الخسارة في المدى القريب بعدم الاستفادة من خبرة «دودو» في المباراة مع بنغلادش، إلا أن ما هو إيجابي في الموضوع أن صفحة الخلاف بين يوسف محمد ومنتخب لبنان قد طويت، وإذا تأهل لبنان الى الدور الثاني فإن اللاعبين المحترفين خارجياً، رضا عنتر ويوسف محمد، سيكونان مع المنتخب، وهو الأمر الطبيعي الذي كان يجب أن يحصل منذ زمن.
وكانت بعثة منتخب لبنان قد غادرت أمس الى العاصمة البنغلادشية دكا، حيث ترأس البعثة عضو الاتحاد جورج شاهين، إضافة الى الجهاز الفني و18 لاعباً والزميل وديع عبد النور. وسيغيب قائد المنتخب عباس عطوي وحسين دقيق بسبب الإصابة، فيما انضم خضر سلامي وعماد الميري وزهير عبد الله الى صفوف المنتخب.



الجمعية العمومية للاتحاد

أنهى الاتحاد اللبناني لكرة القدم ترتيباته لاجتماع الجمعية العمومية يوم الخميس عند الساعة 17.00 في فندق الكورال بيتش. وأعلن الاتحاد مشاركة 142 نادياً من أصل 146. وستكون هناك كلمتان، لوزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، ورئيس الاتحاد هاشم حيدر، إضافة إلى مناقشة البيانين المالي والإداري والاطلاع على مستجدات نظام الانتقالات الدولية للاعبين.