نظام جديد للدوري الأرجنتيني
بات متاحاً لريفر بلايت العودة سريعاً إلى مصاف الدرجة الأولى الأرجنتينية لكرة القدم بعد هبوطه إلى الثانية، جرّاء تصويت الاتحاد الأرجنتيني للعبة على إعادة هيكلة بطولات المحترفين، مقرراً إقامة بطولة واحدة ابتداءً من آب 2012.
وستضم البطولة الاتحادية 38 فريقاً من الدرجتين الأولى والثانية، مقسمة إلى منطقتين على غرار دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وتخوض أول خمسة فرق في كل منطقة، بالإضافة إلى الفرق التسعة التالية في الترتيب بطولة من 19 فريقاً على اللقب والمراكز المؤهلة إلى كأس ليبرتادوريس. أما الفرق الـ 19 الأخرى، فتخوض بطولة الهبوط حيث تسقط أربعة منها إلى الدرجة الثانية.
وبموجب ذلك، يتعين على ريفر بلايت هذا الموسم الحلول بين أول 16 فريقاً في الدرجة الثانية كي يخوض منافسات الدرجة الأولى في الموسم التالي.

أوزيل يُنذر الجميع

أكّد صانع الألعاب الدولي الألماني مسعود أوزيل أن فريقه ريال مدريد الإسباني أصبح «أقوى بكثير وأكثر نضجاً» من الموسم الماضي، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في مركز «فالديديباس» التدريبي الخاص بالنادي الملكي الذي عاد من جولته الأميركية.
وقال أوزيل الذي تألق في موسمه الأول مع النادي الملكي: «ريال مدريد أصبح أقوى بكثير وأكثر نضجاً من العام الماضي. نملك القدرات للفوز على أي خصم كان، وهذا الموسم، سنصارع حتى النهاية على جميع الألقاب الممكنة».
ورفض أوزيل التحدث عن المواجهة المرتقبة بين النادي الملكي وبرشلونة وذلك في الكأس السوبر المحلية التي تقام في 14 الشهر المقبل ذهاباً في «سانتياغو برنابيو» و17 منه إياباً في «كامب نو».


مارسيلو صار إسبانيّاً

نال البرازيلي مارسيلو لاعب ريال مدريد الجنسية الإسبانية، وذلك بعدما أدى القسم الدستوري أمس، بحسب ما ذكره ناديه.
وسيتيح حصول مارسيلو على الجنسية الإسبانية تعاقد ريال مدريد مع لاعب إضافي من خارج الاتحاد الأوروبي.
وأعرب اللاعب المولود في ريو دي جانيرو عن سعادته لحصول هذا الأمر، قائلاً: «إنه يوم خاص للغاية بالنسبة إلي، وخطوة هامة للغاية. دائماً أحببت البقاء هنا».

تيبساريفيتش يغضب جماهير نادال

أثار لاعب كرة المضرب الصربي يانكو تيبساريفيتش غضب محبي الإسباني رافاييل نادال، وذلك بسبب صورة على موقع «فايسبوك» الاجتماعي تجمعه بصديقه ومواطنه نوفاك ديوكوفيتش. وظهر تيبساريفيتش في اللقطة وهو يصوب مسدساً على ديوكوفيتش وفي أدناها تعليق يقول فيه الأول: «كم تدفع
يا نادال كي أقدم على ذلك (إطلاق النار)؟».