قال ملقة كلمته مجدداً في سوق الانتقالات بضمّه الدولي سانتي كازورلا من فياريال، في الوقت الذي أبدى فيه باريس سان جيرمان استعداده لدفع مبلغ قياسي في تاريخه لضم البرازيلي غانسو

واصل ملقة الإسباني تعزيز صفوفه بالنجوم، إذ توصّل الى اتفاق مع مواطنه فياريال من أجل تخلي الأخير عن خدمات لاعب وسطه الدولي سانتي كازورلا، على أن تحسم الصفقة نهائياً بعد الفحص الطبي.
ولم يعلن أي من الفريقين قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام الإسبانية ذكرت أن ملقة سيدفع 20 مليون يورو للحصول على خدمات لاعب الوسط، البالغ من العمر 26 عاماً، وهذا رقم قياسي بالنسبة إلى النادي الذي أجرى حتى الآن 10 تعاقدات منذ انتهاء الموسم، كان أبرزها الهولندي رود فان نيستلروي والفرنسي جيريمي تولالان والمحلي خواكين سانشيز.
أما في فرنسا، فقد ذكرت تقارير صحافية أن باريس سان جيرمان مستعد لدفع 40 مليون يورو لسانتوس البرازيلي من أجل ضم صانع ألعابه الدولي غانسو، ليكون بذلك أغلى صفقة في تاريخ الدوري الفرنسي.
ويحظى غانسو باهتمام بالغ من المدير الرياضي الجديد لنادي العاصمة الفرنسية مواطنه ليوناردو، الذي أعرب عن إعجابه بمهاراته، علماً بأن ميلان الإيطالي كان قد أبدى رغبته في ضمه.
الى ذلك، أوردت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية أن باريس سان جيرمان توصّل الى اتفاق مع يوفنتوس الإيطالي لضم لاعب وسطه المالياني مامادو سيسوكو، مقابل 8 ملايين يورو.
وفي إيطاليا، تبدو أيام الدولي الأرجنتيني خافيير باستوري معدودة في باليرمو، بحسب ما أكد رئيس النادي موريزيو زامباريني لموقع «سكاي سبورت 24» من دون الإفصاح عن وجهة اللاعب، قائلاً «لن أقول شيئاً الآن. نحن في صدد إقفال ملف انتقاله. كل شيء سيكون رسمياً في الساعات المقبلة».