مانشستر يونايتد يثأر من برشلونة وديّاً


ثأر مانشستر يونايتد بطل إنكلترا من برشلونة بطل إسبانيا، الذي كان قد هزمه في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه عليه 2-1، في مباراة ودية أُقيمت بينهما في العاصمة الأميركية واشنطن.
سجل ليونايتد البرتغالي ناني (22) ومايكل أوين (76)، ولبرشلونة تياغو الكانتارا (70)، علماً أن الفريق الكاتالوني لعب من دون نجومه، الأرجنتيني ليونيل ميسي وكارليس بويول وجيرار بيكيه والبرازيلي دانيال الفيش.

ليفركوزن وبريمن وفولسبورغ خارج كأس ألمانيا

بلغ بوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني لكرة القدم الدور الثاني من كأس ألمانيا بفوزه على مضيفه ساندهاوزن من الدرجة الثالثة 3-0.
في المقابل، خرج باير ليفركوزن وصيف بطل الدوري من الدور الأول بخسارته أمام درسدن من الدرجة الثانية 3-4 بعد التمديد، بعدما تقدّم بثلاثة اهداف نظيفة.
ولم يكن فيردر بريمن أفضل حالاً فخرج أمام هيادنهايم (ثالثة) 1-2 المفاجأة الثانية في الدور الأول، فيما سقط فولسبورغ أمام لايبزيغ (رابعة) 2-3. أما شالكه، فقد عبر الى الدور الثاني بفوزه على تينينغن المغمور 11-1.
ويختتم هذا الدور الليلة بمباراة بايرن ميونيخ ومضيفه إينتراخت براونشفيغ الساعة 21.30 بتوقيت بيروت.

«درع يوهان كرويف» لتفنتي

أحرز تفنتي إنشكيده لقب الكأس السوبر الهولندية، أو «درع يوهان كرويف»، بتغلبه على أياكس أمستردام بطل الدوري 2-1. سجل للفائز مارك يانكو (21) والكوستاريكي براين رويز (68)، وللخاسر توبي ألديفيريلد (54).

«كأس الإمارات» لريد بولز

ذهب لقب بطل دورة كأس الامارات الدولية لكرة القدم الى ريد بولز الاميركي بتعادله مع ارسنال الانكليزي المضيف 1-1.
وتصدر ريد بولز الترتيب برصيد 4 نقاط بعدما كان قد تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي 1-0 السبت، بينما اكتفى ارسنال حامل اللقب في النسختين الاخيرتين بالمركز الثاني برصيد نقطتين من تعادلين مع ريد بولز وبوكا جونيورز الارجنتيني 2-2.
وجاء باريس سان جرمان وصيفاً بعد فوزه الساحق على بوكا جونيورز 3-0.

مبلغ قياسي ينقل باستوري الى باريس

دفع باريس سان جيرمان مبلغاً قياسياً فرنسياً لاستقدام صانع الألعاب الأرجنتيني خافيير باستوري من باليرمو الإيطالي هو 43 مليون يورو (63 مليون دولار). ويعدّ باستوري (22 عاماً) من أبرز اللاعبين حالياً في مركزه في العالم، وهو خاض 35 مباراة مع باليرمو في الدوري الموسم الماضي، سجل خلالها 11هدفاً.
(أ ف ب)