أنجز روما الإيطالي صفقة تعاقده مع حارس أياكس أمستردام ومنتخب هولندا لكرة القدم مارتن ستيكلنبورغ، بحسب ما ذكر على موقعه الرسمي.ووقع ستيكلنبورغ (28 عاماً) عقداً لمدة 4 أعوام مقابل 6.3 ملايين يورو مع 1.5 مليون يورو مكافأة في حال تأهُّل روما إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أو انتقال الحارس إلى فريق آخر، وهو سيحصل على راتب سنوي يبلغ 2.7 مليون يورو.
وساهم ستيكلنبورغ (40 مباراة دولية) في قيادة «البرتقالي» إلى نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 وأياكس إلى الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2004.
إلى ذلك، ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن روما مهتم بالحصول على خدمات البرازيلي كاسيميرو لاعب ساو باولو المطلوب أيضاً من إنتر ميلانو.
من جهة أخرى، استبعد مهاجم فياريال الإسباني الدولي الإيطالي جوسيبي روسي الانتقال إلى يوفنتوس، وذلك بعد ساعات من إعلان الأخير ضم المونتينيغري ميركو فوتشينيتش من روما مقابل 15 مليون يورو.
وقال روسي لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية: «لا أفكر (في يوفنتوس) بعد الآن، أنا مرتاح في فياريال وسعيد مع هذا النادي».
وفي إيطاليا أيضاً، سيترك حارس يوفنتوس الاحتياطي النمسوي اليكس مانينغر «السيدة العجوز» ليلتحق بصفوف سمبدوريا حيث توضع اللمسات الأخيرة على الصفقة، بحسب ما أكد رئيس الثاني.
من جهته، حصل باليرمو على خدمات الأرجنتيني ماتياس سيلفستر مدافع كاتانيا لمدة 4 أعوام.
وفي إنكلترا، أعلن نيوكاسل يونايتد وضع اسم لاعب خط وسطه جوي بارتون على قائمة اللاعبين المعروضين للبيع، بحسب بيان صادر عن النادي، ما أثار امتعاض اللاعب الذي عبّر عنه في صفحته على موقع «تويتر». وأعرب ناديا أرسنال وأستون فيلا في وقت سابق عن رغبتهما في الحصول على خدمات بارتون.
وفي إسبانيا، انضم روبرتو خيمينيز حارس مرمى بنفيكا البرتغالي إلى ريال سرقسطة مقابل 8.6 ملايين يورو. وكان خيمينيز قد أعير إلى سرقسطة في فترة حراسته مرمى أتلتيكو مدريد.
وفي فرنسا، تعاقد سانت اتيان مع قلب دفاع مواطنه اوسير جان باسكال مينيو لمدة ثلاثة أعوام، بحسب ما ذكر الأول في بيان له.



لخويا بدلاً من سان جيرمان!

لم يخف المدافع الدولي الجزائري مجيد بوقرة أن باريس سان جيرمان الفرنسي سعى إلى الحصول على خدماته، إلا أن صفقة انتقاله تعثرت، وهو يجري حالياً مفاوضات للانتقال إلى صفوف لخويا بطل الدوري القطري.
وقال بوقرة، مدافع غلاسكو رينجرز الاسكوتلندي، لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الصادرة أمس: «اتصلوا بي (من باريس سان جيرمان)، فوافقت مباشرة على العرض. طلبوا مني انتظار قدوم (البرازيلي) ليوناردو (المدير الرياضي الجديد). للأسف، وضع شخصان العصي في الدواليب، ثم اختلقوا لي الأعذار». وذكرت تقارير صحافية أن بوقرة سينتقل قريباً إلى لخويا وأن قيمة انتقاله ستبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني.