بعدما أبدى باريس سان جيرمان الفرنسي رغبته في التعاقد مع البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي الذي قيل إنه يتطلع الى ترك ناديه منذ عدم استدعائه لتشكيلة فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام برشلونة الإسباني، فإن مدرب «الشياطين الحمر» الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون لم يمانع هذه الخطوة، حيث أجاب بـ«نعم» رداً على سؤال عما إذا كان بإمكان برباتوف أن يأتي الى سان جيرمان من قبل إحدى القنوات الرياضية الفرنسية بعد مباراة خيرية جمعت ناديه ومرسيليا في فرنسا.

وأشارت صحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية الى أن نادي العاصمة الفرنسية سيتقدّم بعرض يصل الى 20 مليون يورو للحصول على خدمات الدولي البلغاري الذي يرتبط بعقد مع ناديه حتى حزيران 2012.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن مرسيليا أبدى رغبته في التعاقد مع الإيطالي ألبرتو جيلاردينو مهاجم فيورنتينا المطلوب أيضاً من جنوى. إلا أن مجيء جيلاردينيو الى مرسيليا يتوقّف على رحيل لاعب الأخير الأرجنتيني لوتشو غونزاليس، حيث تردد أن روما مهتم بخدماته.
وفي إسبانيا، برز أمس إعلان التركي حميد ألتينتوب أنه يفكّر في مغادرة ناديه الجديد ريال مدريد الذي انتقل إليه مع بدء سوق الانتقالات، وذلك الى بلاده للعب مع غلطة سراي عند فتح باب الانتقالات الشتوية.
ونقلت صحيفة «آس» على موقعها الإلكتروني عن صحيفة تركية قولها إن ألتينتوب أعرب عن رغبته في ترك النادي الملكي خلال محادثة هاتفية أجراها مع فاتح تيريم مدرب غلطة سراي.
وقال ألتينتوب لتيريم: «أنا لاعب مهم، والناس ينبغي أن يروني على هذا النحو كما أنني أريد أن أشعر بذلك، ولكن لسوء الحظ أنا لا أشعر بذلك هنا (في مدريد). الأمر لا يتعلق باللعب لوقت قليل أو كبير، وإنما بشعوري بأنني أحد اللاعبين المهمين»، وأضاف «لن أتعافى من إصابتي قبل حلول أيلول المقبل، عندها يمكنني التدرب مع ريال مدريد ولا أعلم ما سيحدث. في البداية، أريد دراسة الوضع حتى كانون الثاني المقبل، وفي حال عدم حدوث أي تغيير فسأنتقل إلى غلطة سراي».
من جهته، أبدى برشلونة اهتمامه بلاعب اشبيلية ومنتخب اسبانيا للناشئين رودري، وذلك ضمن سعيه لتعزيز دكة بدلائه حيث بإمكانه الاستفادة من موهبة الأخير في بعض فترات الموسم المقبل.
إلى ذلك، ذكرت صحيفة «ماركا» أن ميغيل توريس لاعب خيتافي الحالي وريال مدريد السابق قد يغادر إسبانيا حيث أبدى ناديا كوينز بارك رينجرز وبلاكبيرن روفرز الإنكليزيان رغبتهما في ضمه.
وبالحديث عن إنكلترا، أعلن ليفربول رسمياً أن لاعبه الصربي ميلان يوفانوفتش سينتقل الى صفوف أندرلخت البلجيكي.
وكان يوفانوفتش قد قدم إلى ليفربول العام الماضي بصفقة مجانية بعدما تألّق على نحو كبير مع ستاندار لياج البلجيكي، لكنه فشل في تقديم ما هو متوقّع منه.
وفي ايطاليا، أبدى يوفنتوس عدم ممانعته لرحيل مدافعه الدولي ليوناردو بونوتشي الذي بإمكان انتقاله تزويد النادي بمبلغ يصل الى 15 مليون يورو، علماً بأن زينيت سان بطرسبورغ الروسي مهتم بخدمات اللاعب البالغ 24 عاماً.
كذلك، ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن الأوسترالي مارك بريشيانو (31 عاماً) سيغادر لاتسيو للانتقال الى النصر الإماراتي الذي يقوده المدرب الإيطالي والتر زينغا، بينما أفادت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» بأن نادي العاصمة الإيطالية يريد التعاقد مع الدولي الأوروغوياني سيباستيان كواتيس.