سباعية لريال مدريد في الصين


دك ريال مدريد الاسباني مرمى غوانغجو ايفرغراندي متصدر الدوري الصيني بسباعية عندما هزمه 7-1، في مباراة ودية استعداداً للموسم الجديد. وسجل الالمانيان سامي خضيرة (7) ومسعود اوزيل (31) والفرنسي كريم بنزيما (39 و48) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (56) وجيسي (71) والارجنتيني انخل دي ماريا (82) اهداف ريال مدريد، ويانغ يهو (87) هدف غوانغجو ايفرغراندي.
ويتابع ريال مدريد جولته الصينية حيث يواجه تيانجين تيدا بعد غدٍ قبل ان يعود الى اسبانيا لخوض مباراتي الكأس السوبر امام غريمه التقليدي برشلونة في 14 الجاري ذهاباً على ملعب «سانتياغو برنابيو»، و17 منه اياباً على ملعب «كامب نو».

تجدّد أزمة الكرة الايطالية

هددت رابطة اللاعبين الايطاليين على لسان رئيسها داميانو تومازي باللجوء الى الاضراب وتأخير انطلاق الدوري اذا لم توقّع رابطته اتفاقاً جديداً. وانتهت مدة الاتفاق القديم قبل عام من الآن، وخطط اللاعبون للإضراب مرتين في الموسم الفائت لكنهم تجنبوا اللجوء اليه في اللحظات الاخيرة كلما تقدمت المفاوضات بين الطرفين.
وقال تومازي: «الامور على حالها منذ انتهاء الموسم. في الاشهر الماضية، قررنا عدم اللجوء الى الاضراب لأن البطولة جارية، لكن هذه المرة اذا لم نتوصل الى اتفاق فإن البطولة لن تبدأ. نعم هناك خطر حقيقي يهدد انطلاقها في 27 الجاري».
وانطلق الصراع مع المسؤولين في الاندية من واقع ان هؤلاء يريدون فرض بعض الشروط بما فيها الانتقالات، على اللاعبين الذين اشرفت عقودهم على الانتهاء.

بولت يستبدل ألعاب القوى بكرة القدم

كشف العداء الجامايكي اوساين بولت حامل الرقم القياسي العالمي في سباقي 100 م و200 م اليوم، عن رغبته في ممارسة كرة القدم عندما يعتزل ألعاب القوى. وقال بولت (24 عاماً) في مقابلة نشرتها اليوم الاربعاء صحيفة «ماركا» الاسبانية: «أنا جاد، اعتقد اني سأكون لاعباً جيداً في كرة القدم».
وعما اذا كان ينوي الاحتراف مع فريق في الدوري الانكليزي او الدوري الاسباني، قال: «من الصعب التفكير بمشاريع مع فريق من الدرجة الأولى».

وارينر المصاب يغيب عن مونديال القوى

لن يستطيع العداء الاميركي جيريمي وارينر بطل العالم مرتين (2005 و2007) وبطل اولمبياد اثينا (2004) في سباق 400 م من المشاركة في مونديال 2011 لالعاب القوى اذ تستضيفه مدينة دايغو الكورية الجنوبية من 27 الجاري الى 4 ايلول المقبل.
ونقلت صحيفة «شيكاغو تريبيون» عن كلايد هارت مدرب وارينر أن الاخير انسحب من لقاء لندن المقرر نهاية هذا الاسبوع بسبب اصابة في القدم ستبعده اكثر من شهرين عن مضمار العاب القوى، اذ اصيب بأضرار كبيرة في اربطة القدم اليسرى لا تسمح له بالمنافسة.