غادر الجزائري أمير سعيود (21 سنة) الأهلي، بطل الدوري المصري في المواسم الستة الأخيرة، نهائياً، وأبلغ إدارة النادي بذلك بعدما أصبح خارج حسابات المدرب البرتغالي مانويل جوزيه. وسبق لإدارة الأهلي أن أعلنت أنها تدرس إمكان إعارة سعيود إلى ناد جزائري (يرجح أن يكون مولودية الجزائر)، لكنها رفضت فكرة رحيله النهائي، كما أفاد موقع النادي القاهري.من ناحية ثانية، استكمل الأهلي قائمته الأفريقية بضم ثلاثة لاعبين قبل أسبوع واحد على استضافة مولودية الجزائر في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا. وقرر الأهلي قيد الثلاثي المنضم حديثاً إلى الفريق، والمكوّن من ثنائي منتخب مصر وليد سليمان، القادم من أنبي، ومحمد نجيب، من اتحاد الشرطة، والمهاجم البرازيلي فابيو جونيور القادم من نافال البرتغالي. وكانت المنافسة على الدخول في القائمة بين هذا الثلاثي والعائد حديثاً إلى صفوف الفريق أحمد شديد قناوي، لكن وجود الثنائي سيد معوض وأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر وهو مركز قناوي ساعد في الاختيار النهائي. وسبق للأهلي أن أضاف أخيراً الثنائي السيد حمدي ورامي ربيعة للتشكيلة الأولوية التي كانت تضم 25 لاعباً.
وفي سياق متصل بالبطولة المصرية، يواجه اتحاد اللعبة عاصفة من الانتقادات بعد قراره بإلغاء الهبوط هذا الموسم من الدوري الممتاز وزيادة عدد أندية المسابقة إلى 20 فريقاً في الموسم المقبل، وهو ما وصف بأنه «قرار سياسي» وسيؤدي إلى الإضرار باللعبة.
ويدفع خبراء ومحللون بأن قرار الاتحاد سياسي بحت ويهدف إلى تخفيف العبء عن الاتحاد الذي يواجه ضغوطاً كي يلغي الهبوط بعد موسم توقف منذ أواخر كانون الثاني حتى نيسان بسبب «الثورة». وجاء في المراكز الأخيرة في الموسم المنصرم بالدوري الممتاز فرق الاتحاد السكندري والمقاولون العرب وسموحة، وصعدت فرق الداخلية وغزل المحلة وتليفونات بني سويف. وتقرر إقامة دورة فاصلة بين الفرق أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثلاث في دوري القسم الثاني لتحديد صاحب البطاقة 20 والأخيرة للعب في الدوري الممتاز.