يُنتظر أن يكون الصراع على لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم محتدماً بين عددٍ كبير من الفرق الطامحة إلى قول كلمتها في الموسم الجديد الذي ينطلق الليلة. ويأتي ليل حامل اللقب على رأس فرق الصف الأول، حيث يترقب المتابعون معرفة ما سيقدّمه، وخصوصاً أنه فقد أهم ركائزه الهجومية، المتمثلة بالعاجي جيرفيه ياو كواسي «جرفينيو»، صاحب 15 هدفاً في بطولة الموسم الماضي، الذي انتقل إلى أرسنال الإنكليزي.من جهته، يطمح مرسيليا وصيف البطل إلى استعادة اللقب رغم نقصه العددي في مستهل البطولة بسبب إصابة بعض لاعبيه وإيقاف بعضهم الآخر. وسيكون لباريس سان جيرمان دور كبير في الموسم الجديد بـ«حلته القطرية» بعد شراء شركة قطر للاستثمار معظم أسهمه واستقدام عدد من اللاعبين، حيث رصدت ميزانية ضخمة فاقت 80 مليون يورو لشراء 8 لاعبين.
كذلك يدخل ليون كالعادة في صفوف المرشحين للقب، فيما يحلم بوردو بالعودة إلى المقدمة وملامسة اللقب الذي ظفر به موسم 2008ــ2009.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ السبت:
مرسيليا × سوشو (22.00)
كاين × فالنسيان (22.00)
أجاكسيو × تولوز (22.00)
بريست × إيفيان (22.00)
مونبلييه × أوسير (22.00)
نانسي × ليل (22.00)
نيس × ليون (22.00)
باريس سان جيرمان × لوريان (22.00)
■ الأحد:
ديجون × رين (18.00)
بوردو × سانت اتيان (22.00)
الدرع الخيرية الإنكليزية
سيكون ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنكليزية لندن، غداً الساعة 16.30 بتوقيت بيروت، مسرحاً لموقعة كروية مرتقبة يلتقي فيها مانشستر يونايتد بطل الدوري مع جاره مانشستر سيتي بطل الكأس على الدرع الخيرية.
وستحمل المباراة أهمية لمعرفة مدى استعدادات الفريقين، وخصوصاً مانشستر سيتي الذي عزّز صفوفه بالأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والأخير تحوم الشكوك حول مشاركته بسبب إصابته في قدمه. في المقابل، حافظ يونايتد على تشكيلته، حتى إنه عززها بالمحليين أشلي يونغ وفيل جونز والحارس الإسباني دافيد دي خيا.