وصف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف المواجهة الودية مع البرازيل غداً في شتوتغارت بالامتحان الهام لتحديد مكامن القوة والضعف في تشكيلته.

وقال لوف: «إذا كنا نرغب في الفوز فيجب أن نوجه الدعوة الى منتخبات من الطراز العالمي»، معتبراً أنه «لا يوجد أي منتخب في العالم يملك كوكبة من اللاعبين أصحاب المؤهلات الفردية العالية في صفوفه مثل البرازيل».
وعلى خط المباراة الودية التي ستجمع إسبانيا مع إيطاليا، سيفتقد أبطال العالم صانع الألعاب المميز شافي هرنانديز بسبب عدم تعافيه من إصابة في الساق اليمنى، التي قيل إنها ستحرمه أيضاً من المشاركة أمام ريال مدريد في ذهاب الكأس السوبر الإسبانية الأحد المقبل.
كذلك سيفتقد «لا فوريا روخا» المدافع سيرجيو راموس المصاب في ظهره، وقد استدعى المدرب فيسنتي دل بوسكي مدافع ملقة ناتشو مونريال مكانه.
وبرز استدعاء الإيطالي فابيو كابيللو مدرب إنكلترا للاعب وسط مانشستر يونايتد الشاب طوم كليفرلي استعداداً للمباراة الودية ضد هولندا، وذلك بعد أدائه الرائع في مباراة الدرع الخيرية أول من أمس.
وأفاد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في موقعه على «الإنترنت» بأن كليفرلي (21 عاماً) استدعي إلى معسكر منتخب إنكلترا بعد خروج زميله مايكل كاريك ولاعب وسط أرسنال جاك ويلشير من التشكيلة بسبب الإصابة.
وكانت مشاركة ويلشير في المباراة أصلاً محلّ شك بعدما قال الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال قبل أيام «بوسع منتخب إنكلترا استدعاء اللاعب، لكنه لن يلعب».