لم يحفل سوق الانتقالات أمس بما هو جديد باستثناء ترحيب بير مرتيساكر بانتقاله الى انكلترا، وتمديد جو هارت عقده مع مانشستر سيتي، ورحيل غابريال اوبرتان عن مانشستر يونايتد

بعدما أعلن أرسنال الإنكليزي مراراً وضعه الدولي الألماني بير مرتيساكر مدافع فيردر بريمن ضمن أولوياته في سوق الانتقالات، خرج الأخير أمس ليفتح الباب على انتقاله الى الملاعب الإنكليزية، إذ قال المدافع الفارع الطول في تصريح لصحيفة «بيلد» المحلية: «سيكون أمراً جيداً لي التوجه الى الخارج من أجل تحصيل الخبرة. لقد قلت سابقاً إن انكلترا تستهويني».
من جهة أخرى، انضم لاعب الوسط اليافع اليكس أوكسلايد ـــــ تشامبرلاين الى أرسنال قادماً من ساوثمبتون، وذلك بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني، بحسب ما ذكر موقعا «بي بي سي» و«سكاي سبورتس»، علماً أنه سجل 10 أهداف في 36 مباراة الموسم الماضي.
وفي إنكلترا أيضاً، يُنتظر أن يلتحق الفرنسي غابريال أوبرتان لاعب مانشستر يونايتد بمواطنه نيوكاسل يونايتد لمدة خمسة أعوام، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لمجلة «ليكيب» الرياضية الفرنسية. ولم يشارك المهاجم الشاب (22 عاماً) مع «الشياطين الحمر» سوى في 14 مباراة خلال موسمين، حيث لم يسجل أي هدف. وعمد مانشستر منذ انتهاء الموسم الماضي الى عملية «تطهير» صفوفه باستغنائه عن بضعة لاعبين، أبرزهم الايرلندي جون اوشي وويس براون لمصلحة سندرلاند.
من جهته، مدد الحارس الدولي جو هارت عقده مع مانشستر سيتي لغاية 2016، بحسب ما ذكر النادي في موقعه الرسمي.
وفي فرنسا، أبدى ايفيان اهتمامه بالحصول على خدمات الحارس الدولي الألماني السابق تيمو هيلدبراند، الذي انتهى عقده مع سبورتينغ البرتغالي، إلا أن ما قد يحول دون انتقاله الى فرنسا هو رغبة باير ليفركوزن في بلاده في ضمه، حيث ذكر موقع «ليكيب» أن حارس فالنسيا الإسباني السابق سيحسم قراره في الساعات المقبلة.