تواصل منتخبات السلة اللبنانية استعداداتها للمشاركة في أكثر من بطولة، إذ إن منتخب الرجال يستعد لبطولة آسيا في الصين من 15 حتى 25 أيلول، كما أن منتخب الشباب (تحت 16 عاماً) يتمرّن استعداداً لبطولة آسيا في فيتنام من 18 حتى 28 تشرين الأول بقيادة المدرب سليم الشمالي. وواجه هذا المنتخب صعوبات في الأسبوع الماضي لكي يجد ملعباً يتمرّن عليه، حيث توقفت التمارين كلياً، قبل أن تنجح لجنة المنتخبات بتأمين ملعبي الشانفيل وهوبس، بمساعدة من إدارة مدرسة الشانفيل ورئيس نادي هوبس جاسم قانصوه.

أما بالنسبة إلى منتخب الرجال، فما زالت عقدة اللاعب المجنس دون حلّ، لكن المعلومات تشير الى مفاضلة بين لاعبَي ارتكاز أميركيين سيجري اختيار أحدهما اليوم أو غداً، ومن الأسماء المتداولة كريس تشارلز، لاعب الشانفيل السابق، وهيربرت هيل، الذي تعثرت المفاوضات معه بسبب حاجة فريقه الكوري الجنوبي إليه الشهر المقبل.
لكن أقرب الاستحقاقات هو لمنتخب السيدات في بطولة آسيا من 21 حتى 28 آب في مدينة أومورا ـــــ ناغازاكي اليابانية، الذي يسعى المنتخب اللبناني خلاله إلى المحافظة على مقعده في الفئة الأولى لقارة آسيا. واستفادت اللاعبات من إقامة معسكر داخلي في بتغرين، عدّه المدرب إيلي نصر مهماً جداً، شاكراً الرئيس جورج بركات ولجنة المنتخبات، وخصوصاً رئيسها فادي تابت ومارون جبرايل. فالمعسكر في رأي نصر «غيّر في معادلة التمارين كلياً نتيجة ارتفاع مستوى الانسجام بين اللاعبات والتأقلم في ما بينهن، وخصوصاً اللاعبة المجنسة بريتني داوسون، إضافة الى تعزيز روح الإلفة بينهن». وخاضت اللاعبات تمارين مكثفة بمعدل ساعتين ونصف ساعة صباحاً لتمارين المهارات الفردية، إضافة الى تمارين مسائية لطريقة اللعب والدفاعات الضاغطة، الى جانب ساعتين يومياً لمشاهدة مباريات مسجلة للمنتخبات التي سيلعب لبنان معها، وهي الصين واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان والهند. وخاضت لاعبات لبنان أكثر من مباراة استعدادية ضد لاعبين رجال من الدرجة الأولى والثانية، وكان آخرَها فريق ضم لاعبين كأنيس فغالي وجوي زلعوم وهايك كيكجيان وانتهت المباراة بالتعادل 68 - 68. وسيكون هناك مباراتان أيضاً يومي الأربعاء والجمعة عند الساعة 18.30 على ملعب أنترانيك في سنتر ديمرجيان.
وأصاب القلق الجهاز الفني بعد اصابة القائدة شذا نصر بالتواء قوي في إصبع يدها، وتعرّض نايلة علم الدين لضربة قوية في ركبتها، لكن الفحوص أثبتت عدم وجود إصابات قوية عندهما، حيث سمح الطبيب المشرف بعودة اللاعبتين الى التمارين اليوم عند الساعة 17.00، وهما ستشاركان في مباراة الأربعاء، التي دعا المدرب نصر الجمهور اللبناني إلى حضورها تشجيعاً للاعبات لبنان قبل سفرهن الى اليابان.




البطولات العمرية للمركزية وهوبس

أحرز المركزية جونية لقب بطولة الفئة العمرية (مواليد 93 ــ 94) للذكور بفوزه على الرياضي 77 ــ 72، كما أحرز هوبس لقب بطولة (97 - 98) للذكور أيضاً بفوزه على عينطورة 69 -56. وأحرزت سيدات هوبس لقب بطولة الدرجة الثالثة بعدما تقدّمن على اللويزة 2 - 0. ووزّع نائب رئيس الاتحاد روبير أبو عبد الله والأمين العام غسان فارس ومدير المنتخبات فادي تابت الكؤوس والميداليات على الفائزين.