بات مانشستر سيتي الإنكليزي قريباً من حسم صفقة تعاقده مع لاعب فولسبورغ الألماني، البلجيكي كيفن دي بروين، مقابل 46 مليون جنيه استرليني.

وذكرت صحيفتا «ذا دايلي مايل» و»دايلي تلغراف» أن سيتي يسعى الى حسم الصفقة قبل موقعة الأحد المقبل ضد تشلسي حامل اللقب في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.
كما كشفت صحيفة «ذي دايلي ستار صنداي» بأن سيتي حجز موعداً من أجل إجراء الفحص الطبي الروتيني لدي بروين رغم انه لم يتوصل الى اتفاق مع فريقه الذي اعرب مدربه ديتر هيكينغ عن استغرابه من رغبة اللاعب في الانتقال الى سيتي.

من جهة أخرى، لا يزال لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، الإيطالي تياغو موتا، مصراً على رحيله عن ناديه في سوق الإنتقالات الحالية، رغم مشاركته في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي أمام ليل.
وأكد موتا أنه يريد المغادرة الى أتلتيكو مدريد، لكن مدربه لوران بلان ورئيس النادي ناصر الخليفي يصران على بقائه وعدم الإستغناء عن خدماته.
وفي إيطاليا، يقترب لاعب انتر ميلانو، السويسري شيردان شاكيري، من الإنتقال الى ستوك سيتي الإنكليزي.
ورغم أن العديد من الأندية الإنكليزية والألمانية ترغب في ضم شاكيري (23 عاماً)، إلا أن ستوك يبدو الأقرب لحسم الصفقة، وهذا ما تعزز بمتابعة شاكيري مباراة ستوك أمام ليفربول في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز في ملعب «بريتانيا ستاديوم».
أما في إسبانيا، فقد مدد اتلتيكو مدريد عقد المدافع الفرنسي الشاب لوكاس هرنانديز موسمين حتى 2019.
وعلى صعيد المدربين، يبحث مرسيليا عن مدرب جديد لتولي المهمة خلفاً للأرجنتيني المستقيل مارتشيلو بيلسا. وذكرت تقارير صحافية فرنسية أن من ضمن المرشحين لخلافته النجم الفرنسي زين الدين زيدان، والمدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب.