توِّج الياباني كي نيشيكوري، المصنف ثانياً، بلقب دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب للرجال والسيدات البالغة جوائزها 1.753 مليون دولار بعد فوزه في النهائي على الأميركي جون ايسنر الثامن 4-6 و6-4 و6-4.

واللقب هو العاشر لنيشيكوري (25 عاماً) في مسيرته الإحترافية، وقد استعدّ على نحو مثالي لبطولة "فلاشينغ ميدوز"، آخر البطولات الأربع الكبرى.
وحرم نيشيكوري إيسنر من لقبه الحادي عشر في مسيرته، محققاً ثأره من اللاعب الأميركي الذي أخرجه في وقت سابق من العام الحالي من الدور ربع النهائي لدورة ميامي للماسترز في المواجهة السابقة الوحيدة بينهما، كما أصبح أول لاعب آسيوي يحرز لقب الفردي في هذه الدورة التي انطلقت قبل 47 عاماً.
ولدى السيدات، افتتحت الأميركية سلون ستيفنز باكورة ألقابها بفوزها في النهائي على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا بسهولة تامة 6-1 و6-2.
وفكت ستيفنز، التي تحتل المركز التاسع والعشرين عالمياً، عقدتها كأعلى لاعبة تصنيفاً لم تصل الى مباراة نهائية في إحدى دورات رابطة المحترفات، واحتاجت الى 84 دورة لكي تحقق لقبها الاول.

وكانت ستيفنز (22 عاما) تخوض مواجهتها الأولى على الاطلاق مع بافليوتشنكوفا، وتمكنت من حسمها لتحرم منافستها الروسية لقبها الأول في 2015 والثامن في مسيرتها التي خاضت خلالها حتى الان 11 مباراة نهائية.

دورة ستانفورد

حملت الألمانية انجيليك كيربر، المصنفة خامسة ووصيفة بطلة العام الماضي، لقب دورة ستانفورد الاميركية البالغة جوائزها 731 الف دولار، بعد فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة 6-3 و5-7 و6-4 في النهائي.
وكانت كيربر التي رفعت رصيدها إلى 11 لقباً خلال مسيرتها الاحترافية، تتواجه مع بليسكوفا للمرة الثانية هذا الموسم في مباراة نهائية، بعدما سبق لها أن فازت على التشيكية في نهائي برمنغهام.
وحققت اللاعبة الألمانية فوزها الرابع على منافستها من أصل ست مواجهات بينهما.