ثلاثة أهداف برازيلية هزّت شباك المنتخب السعودي فرمته خارج كأس العالم للشباب (دون 20 عاماً) في كرة القدم من دور الـ16. وجاءت الاهداف البرازيلية الثلاثة في الشوط الثاني من اللقاء عبر هنريكه (46) وغابريال سيلفا (68) ودودو (86) الذين حرموا «الاخضر» من بلوغ ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه، وهو الذي قدّم أداءً جيداً في بداية الشوط الاول وكان قريباً من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الاولى عبر فهد المولد لكن محاولة الاخير مرت بجوار القائم.

ونجح البرازيليون في افتتاح التسجيل بعد دقيقة فقط على صافرة الحكم وجاء الهدف عبر هنريكه الذي وصلته الكرة من ويليان فتقدم بها وسط عدد من المدافعين وسددها قوية الى يسار الحارس عبد الله السديري.
وكان المنتخب السعودي قريباً من ادراك التعادل من فرصة نادرة، وذلك عندما وصلت الكرة الى ياسر الشهراني داخل المنطقة لكنه سددها فوق العارضة (66).
وجاء الرد البرازيلي سريعاً اذ عزّز «السيليساو» تقدّمه في الدقيقة 68 عندما مرر ويليان الكرة الى غابريال سيلفا المندفع من الخلف فسددها الاخير قوية في شباك السديري. ووجه المنتخب البرازيلي الضربة القاضية الى السعوديين قبل اربع دقائق على نهاية الوقت الاصلي عندما اضاف البديل دودو الهدف الثالث بعدما توغل على الجهة اليسرى ثم سدد بقوة في مرمى السديري.
وستكون قمة ربع النهائي بين البرازيل واسبانيا التي احتاجت بدورها الى ركلات الترجيح لتخطي عقبة كوريا الجنوبية 7-6 بعدما عجز الطرفان عن الوصول الى الشباك في الوقتين الاصلي والاضافي.
ويأمل المنتخب الاسباني ان يحقق ثأره من نظيره الاميركي الجنوبي الذي حرمه من اللقب مرتين بالفوز عليه في نهائي 1985 (1-0 بعد التمديد) و2004 (1-0).
وبلغ المنتخب الفرنسي ايضاً الدور ربع النهائي بفوزه الصعب على نظيره الاكوادوري 1-0، سجله انطوان غريزمان (75).
ويلتقي «الديوك» في ربع النهائي مع نيجيريا التي تغلبت بدورها على منتخب انكلترا 1-0 ايضاً، سجله إيدافي أيغبيدي في الدقيقة 52.