برينتس تقول وداعاً لكرة القدم
بعد مسيرة ذهبية في ملاعب الكرة النسائية، أعلنت «أسطورة» المنتخب الالماني بيرغيت برينتس انها قررت اعتزال كرة القدم نهائياً، وذلك في مؤتمر صحافي عقدته في فرانكفورت حيث تلعب منذ عام 2002.
وقالت برينتس (33 عاماً) التي خاضت 214 مباراة دولية مع «المانشافت»: «حان الوقت بالنسبة إلي لكي اضع حداً لمسيرتي الطويلة. هذا القرار ليس سهلاً لأن كرة القدم لطالما كانت شغفاً بالنسبة لي، لكنني اعتقد انه الوقت الصحيح».

ربع نهائي مونديال الشباب

ينطلق الدور ربع النهائي من كأس العالم للشباب التي تستضيفها كولومبيا، الأحد، بمباراتين، حيث تلتقي البرتغال مع الارجنتين (01.00 فجراً بتوقيت بيروت) والمكسيك مع كولومبيا (04.00).

البرازيل تلاقي مصر بدلاً من ايطاليا وإسبانيا!

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إقامة مباراة ودية بين منتخبه ونظيره المصري في السادس من أيلول المقبل على استاد القاهرة. وتأتي هذه المباراة بعدما قرر الاتحاد إلغاء المباراتين اللتين كانتا مقررتين مع إيطاليا في تشرين الأول، وإسبانيا في تشرين الثاني، واستعاض عنهما بثلاث مباريات ودية أخرى مع كوستاريكا والمكسيك في 7 و11 تشرين الأول، ومع الغابون في 11 تشرين الثاني.

غوتزه وأوزيل معاً

يبدو «القيصر» الالماني فرانتس بكنباور حريصاً على مشاهدة النجم الصاعد ماريو غوتزه في التشكيلة الأساسية لمنتخب المانيا حيث نصح مدرب «المانشافت»، يواكيم لوف، بإيجاد خطة مناسبة للاستفادة من غوتزه ومسعود أوزيل في تشكيلة واحدة.
وقال بكنباور لصحيفة «بيلد» الالمانية: يمتاز اللاعبان بشخصية هجومية كبيرة. على يوغي (لوف) ايجاد الحل المناسب للاثنين معاً في المباريات المقبلة». ورأى «القيصر» ان «غوتزه اكثر فاعلية في دور مركزي خلف المهاجمين، أما اوزيل فعليه ا، يكون على الميمنة او الميسرة». وتلعب المانيا على ارضها مباراتين ضد النمسا في 2 ايلول المقبل في تصفيات كأس اوروبا 2012 ثم في دانتسيغ بعد اربعة ايام ضد بولونيا ودياً.

بشيكطاش خيار ثانٍ لبراينت بعد الصين

عادت مسألة انتقال نجم كرة السلة الأميركية كوبي براينت لاعب لوس انجلس لايكرز الى صفوف بشيكطاش التركي الى الواجهة من جديد خلال توقف الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين، وذلك في حال فشل مفاوضاته مع الاندية الصينية، بحسب ما اكد مسؤولو النادي التركي أمس، مشيرين الى ان النجم الآخر كيفن دورانت لاعب اوكلاهوما سيتي ثاندر ابدى جهوزيته للعب مع بشيكطاش بدلاً من براينت. وقال اناطولي سيريف يالتشن عضو مجلس ادارة بيشكطاش لوكالة «فرانس برس»: «يقول كوبي براينت انه يحب تركيا، لكن الفارق كبير (في الرواتب). اذا لم تنجح الأمور في الصين فسيأتي الى هنا»، موضحاً ان ناديه يقترح عليه راتباً شهرياً بقيمة 500 الف دولار اميركي مقابل مليوني دولار في العرض الصيني.