رحّبت برشلونة كلّها بوصول سيسك فابريغاس، لاعب وسط ارسنال الانكليزي، الى المدينة للالتحاق بالنادي الكاتالوني بطل اسبانيا واوروبا لمدة خمس سنوات.وكتب مدافع برشلونة الدولي جيرار بيكيه على مدوّنة «تويتر»: «إنه هنا!»، فيما كتب قائد الفريق كارليس بويول: «أهلاً وسهلاً في بيتك».
وكان مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر قد ذكر أمس ان فابريغاس والفرنسي سمير نصري لن يلعبا امام نيوكاسل اليوم، في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم، ما أكد انتقال الاول الى برشلونة والثاني في طريقه الى مانشستر سيتي.
وفي انكلترا، لمّح المدرب الايطالي لمانشستر سيتي، روبرتو مانشيني، الى ان المهاجم الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز قد يجد نفسه مرغماً على مواصلة المشوار مع الفريق، لأنه «ليس هناك أي نادٍ يرغب في الحصول على خدماته»، مضيفاً: «لا أعلم إذا كان سيبقى، لكن من الصعب عليه الرحيل. كارلوس موجود هنا، وليس هناك أي فريق يريد الحصول على خدماته. سأكون سعيداً إذا بقي معنا».
من جهته، أكمل ليفربول إجراءات تعاقده مع الجناح الأيسر الاسباني خوسيه إنريكه من نيوكاسل يونايتد، بعدما اجتاز اللاعب الاسباني الفحص الطبي من دون الكشف عن مدة العقد وقيمته.
وقال إنريكه لمحطة ليفربول التلفزيونية: «هذا أحد أسعد أيام حياتي. انضممت إلى أحد اكبر الأندية، لا في إنكلترا فقط، بل في العالم. أنا سعيد جداً جداً».
وفي ايطاليا، وضع ماركو برانكا، المدير الرياضي لإنتر ميلانو، المهاجم الاوروغوياني دييغو فورلان، لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني، على رأس لائحة اولويات ناديه، لتعويض انتقال المهاجم الكاميروني سامويل ايتو الوشيك الى أنجي ماخاشكالا الروسي، بحسب ما ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية.
من جهة أخرى، عاد الاميركي فريدي أدو الى بلاده ليلعب مع فيلادلفيا يونيون، وذلك بعد تجربة أوروبية غير ناجحة في بنفيكا البرتغالي وموناكو الفرنسي وريزيسبور التركي، وذلك رغم ما قيل عن موهبته النادرة.