بات بإمكان جماهير أتلتيكو مدريد الإسباني أن تطمئن بعد رحيل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو إلى مانشستر سيتي الإنكليزي؛ إذ إن النادي استطاع تعويضه بضمه الدولي الكولومبي راداميل فالكاو من بورتو البرتغالي في صفقة قدرت بـ40 مليون يورو. وذكر أتلتيكو مدريد أن الصفقة تضمنت أيضاً حصوله على خدمات لاعب الوسط البرتغالي روبن ميكايل من بطل «يوروبا ليغ».


راداميل فالكاو (أ ف ب)
وأضاف الفريق الإسباني في بيانه: «توصل أتلتيكو مدريد وبورتو إلى اتفاق بشأن انتقال فالكاو. سيوقع الكولومبي عقداً يمتد لخمسة أعوام».
وجاء إعلان التعاقد مع فالكاو (25 عاماً) من خلال الشاشة العملاقة لملعب «فيسنتي كالديرون» الذي كان يحتضن مباراة أتلتيكو مدريد مع فيتوريا غيمارايش البرتغالي (2-0) في ذهاب الدور الفاصل لمسابقة «يوروبا ليغ».
إلى ذلك، ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن الأوروغواياني دييغو فورلان سيترك أتلتيكو مدريد في الأيام القليلة المقبلة للالتحاق بإنتر ميلانو الإيطالي، لملء الفراغ الذي سيخلفه الرحيل المتوقع للكاميروني سامويل إيتو إلى أنجي ماخاشكالا الروسي، الذي كان من المفترض أن يحصل أمس، إلا أن المفاوضات بين الجانبين توقفت عند نقطة البدل المادي الذي سيحصل عليه إنتر.
وفي إنكلترا، طالب المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المسؤولين في مانشستر سيتي بالإسراع في حسم مسألة انتقال الفرنسي سمير نصري من أرسنال؛ إذ قال: «آمل التعاقد معه قريباً؛ إذ إن سوق الانتقالات ستقفل بعد 10 أيام». ورداً على سؤال عن تأخر إتمام الصفقة، أجاب مانشيني: «لا أعلم لماذا، هذا ليس عملي. ربما لأن نصري لاعب كبير، أو لوجود مشكلة هنا أو هناك».
وفي ألمانيا، ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن بايرن ميونيخ قد يتعاقد مع لاعب وسط إيطاليا ريكاردو مونتوليفو مقابل 10 ملايين يورو من صفوف فيورنتينا.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية أن اسم الإسباني راوول غونزاليس يتردد بين مسؤولي باريس سان جيرمان للانتقال إلى صفوفه من شالكه.