إضراب اللاعبين يؤجل انطلاق «الليغا»


أدى إضراب اللاعبين إلى تأجيل المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم في الدرجتين الأولى والثانية، بحسب ما أعلن رئيس رابطة الدوري خوسيه لويس استياساران ونقابة اللاعبين المحترفين في مؤتمر صحافي أمس، وذلك بعد فشل المفاوضات بين الطرفين. وقال استياساران: «وضعنا مواقفنا على الطاولة، وهي متباعدة جداً. ونحاول الآن إنقاذ المرحلة الثانية».
ويلتقي الطرفان مجدداً اليوم وبعد غدٍ في محاولة للتوصل إلى اتفاق، إثر معارضة اللاعبين رابطة دوري المحترفين حيال حقوقهم من عائدات نقل المباريات وبشأن إحجام بعض الأندية المدينة عن دفع كامل رواتب لاعبيها.


ناقص ست نقاط لأتالانتا في الدوري الإيطالي

سيبدأ أتالانتا العائد إلى الدرجة الأولى في الدوري الإيطالي لكرة القدم موسمه برصيد ناقص ست نقاط لضلوعه في فضيحة التلاعب بالنتائج، بحسب ما ذكر الاتحاد الإيطالي للعبة أمس. وأوقف قائد الفريق المخضرم كريستيانو دوني ثلاثة أعوام ونصف عام، رغم أنه سبق له أن أعلن اعتزاله. كذلك أوقف نجم لاتسيو وبولونيا السابق جوسيبي سينيوري عن ممارسة جميع أنشطة كرة القدم في السنوات الخمس المقبلة لضلوعه في القضية عينها.

أول تشكيلة أرجنتينية لسابيلا

سمّى المدرب الجديد لمنتخب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا أول تشكيلة بعد تسلمه منصبه، وستواجه فنزويلا ونيجيريا ودياً في الثاني والسادس من أيلول المقبل على التوالي.
واللاعبون هم:
- لحراسة المرمى: سيرجيو روميرو (سمبدوريا الإيطالي) وماريانو أندوخار (كاتانيا الإيطالي) واستيبان اندرادا (لانوس)
- للدفاع: مارتن ديميكيلس (ملقة الإسباني) وإيزكيال غاراي (بنفيكا البرتغالي) وفيديريكو فرنانديس (نابولي الإيطالي) ونيكولاس بورديسو (روما الإيطالي) ونيكولاس أوتامندي (بورتو البرتغالي) ونيكولاس باريخا وماركوس روخو (سبارتاك موسكو الروسي) وبابلو زاباليتا (مانشستر سيتي الإنكليزي) وخوناس غوتييريز (نيوكاسل الإنكليزي) وكريستيان أنسالدي (روبن كازان الروسي)
- للوسط: خافيير ماسكيرانو (برشلونة الإسباني) وأنخيل دي ماريا (ريال مدريد الإسباني) وإيفر بانيغا (فالنسيا الإسباني) وريكاردو الفاريز (إنتر ميلانو الإيطالي) وفابيان ريناودو (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) وخافيير باستوري (باريس سان جيرمان الفرنسي) ولويس غونزاليس (مرسيليا الفرنسي) وخوسيه سوزا (ميتالسيت خاركيف الأوكراني)
- للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) وغونزالو هيغواين (ريال مدريد) وسيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي) وإدواردو سالفيو (أتلتيكو مدريد الإسباني) وليساندرو لوبيز (ليون الفرنسي).