أقامت وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بالتعاون مع الاتحادين الدولي واللبناني للريشة الطائرة (بادمنتون)، حفل توزيع شهادات دورة (SCHUTLE TIME) "شاتل تايم" ضمن البرنامج الدولي للعبة، على أساتذة الرياضة في المدارس الذين شاركوا في الدورتين التدريبيتين في محافظتي الشمال والنبطية، برعاية المدير العام للوزارة الدكتور فادي يرق، ممثلاً برئيس الوحدة مازن قبيسي وحضور رئيس الاتحاد اللبناني وعضو الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة جاسم قانصو والمحاضر الدولي علي كزما.


بداية، النشيد الوطني، ثم ألقى قبيسي كلمة نوه بها بالمشاركين وطالبهم بالعمل على إنشاء جيل رياضي بعيداً عن موبقات المجتمع، شاكراً الاتحاد الدولي والصديق جاسم قانصو على جهودهما لنشر اللعبة انطلاقاً من المدارس الرسمية.
وشدد قانصو في كلمته على سهولة ممارسة لعبة الـ"بادمنتون" وتمنى من الأساتذة المتخرجين حث التلامذة على التعلق باللعبة، واعداً بدعم جميع الأندية والمدارس التي تنوي إنشاء دورات تدريبية بالمدربين والاختصاصيين وحتى بالمعدات اللازمة.
وفي الختام، وزع قبيسي وقانصو الشهادات التي وصلت أخيراً من مقر الاتحاد الدولي في أندونيسيا، مع العلم بأن الدورتين أجريتا في 6 و7 أيار الماضي (النبطية)، و30 و31 منه (الشمال).
وهنا أسماء الأساتذة الذين حصلوا على الشهادات:
النبطية: آمنة نجدي، أيمن فحص، آمنة إبراهيم، أسيل قدوح، إبراهيم جواد، بتول قميحة، تمام حجازي، جميل سعد، داليا بسمة، روضة حرب، رولا قبيسي، زينب عيسى، زكريا عمار، سلام محيي الدين، عبدالله غيث، علي صالح، علي شريم، علي فرحات، فدوى حلال، فرانسواز كلاكش، فاتن حرب، كارول سليم، ميرنا فحص، مايا الشامي، محمد حيدر، نادر توبة، نور موسى قبيسي، نور الصباح قبيسي، وفاء الشامي ويوسف فران.
الشمال: أمين الأبيض، أحمد حيدر، أماندا كشلر، إيلي سابا، جنان حسنين، جمال عيد، جورجيت البايع، حاتم حنا، رانيا العش، ربيع القص، رفيف دندشي، سامر العتر، سارة عبيد، طوني غطاس، عمران زينة، عبدالله طالب، عبير حمودة، فيرا صليبا، فيليب مشيلح، ليلى قرحاني، ميشال بردقان، نبيل قزيحة، نايف ياسين وهادي موسى.