افتتح الموسم الجديد للدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بفوز كبير لأول سبورتس على مضيفه جامعة القديس يوسف 6-0، وضعه في صدارة الترتيب العام، بينما عانى الصداقة حامل اللقب بعض الشيء لتخطي ضيفه الندوة القماطية بفوزه الصعب عليه 5-3. في المباراة الأولى على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود، لم يجد أول سبورتس أي صعوبة في التغلب على مضيفه جامعة القديس يوسف بسداسية نظيفة، في لقاء ساده منذ بدايته حتى النهاية، ليؤكد انه سيكون مرة جديدة منافساً قوياً على اللقب الذي كان قريباً من إحرازه في الموسم الماضي ببلوغه الدور النهائي في اول تجربة له في دوري الأضواء.
وكانت المفاجأة باستبعاد مدرب أول سبورتس دوري زخور لبعض عناصره المعروفين عن التشكيلة التي اختارها للمباراة، امثال حسن زيتون وياسر سلمان. كذلك ابقى الحارس الأساسي حسين همداني وعلي طنيش على المدرجات، بينما اراح هيثم عطوي خوفاً من تجدد اصابته، وقد أخذ مكانهم الناشئون الحارس محمد زريق والمصري علي سعد وشفيق سلامة وعلي حديد، الذين قدّموا أداءً طيّباً خلال وجودهم على ارض الملعب.
وسجّلت هذه المباراة عودة نجم المنتخب الوطني خالد تكه جي الى الملاعب اللبنانية بعدما احترف الموسم الماضي في صفوف السد القطري، وهو وضع بصمته سريعاً بتسجيله الهدف الأول، بينما تناوب على تسجيل الأهداف الخمسة الأخرى محمود عيتاني وعلي حديد وقاسم قوصان ومحمد عجمي وشفيق سلامة.
وفي المباراة الثانية على ملعب الصداقة، وجد أصحاب الأرض أنفسهم متخلفين 1-2 في نهاية الشوط الأول، الذي شهد إهدار الندوة القماطية ركلة جزاء أيضاً عبر كريم كنفاني. إلا أن نقطة التحوّل في اللقاء كانت طرد احد ابرز نجوم الندوة علي الحمصي، الذي ترك خروجه تأثيراً على الأداء الهجومي لفريقه.
سجل للصداقة حسن شعيتو (2) وربيع أبو شعيا وكريستيان عيد والعراقي مروان زورا، وللندوة الفلسطيني مصطفى حلاق وكريم كنفاني ومحمد حمادة.
كذلك، بدأ القلمون مسيرته في الدرجة الاولى بفوز على حساب مضيفه الشباب البترون 2-1، في «دربي» الشمال الذي أُقيم على ملعب الرئيس لحود. سجل للفائز ناجي حكم وربيع الكاس، وللخاسر روي المير.
وتختتم هذه المرحلة الليلة بمباراة قوى الأمن الداخلي وضيفه الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا الساعة 22.00 على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي.
(الأخبار)