عزّز الدراج الأوسترالي كايسي ستونر (هوندا) صدارته لفئة «موتو جي بي» بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي، والسابع هذا الموسم، بعدما حلّ في المركز الأول في جائزة إنديانابوليس الكبرى، المرحلة الـ 12 من بطولة العالم للدراجات النارية.

وقطع ستونر الذي انطلق من المركز الأول، اللفات الـ 28 التي تألف منها السباق بزمنٍ بلغ 46.52.786 دقيقة، متقدّماً بفارق 4.828 ثوانٍ على زميله في «هوندا» بطل العالم الإسباني داني بدروسا، بينما حلّ الأميركي بن سبايز (ياماها) في المركز الثالث أمام الإسباني الآخر خورخي لورنزو (ياماها) الذي انطلق من المركز الثاني. أما الإيطالي فالنتينو روسي فقد واصل معاناته على متن «دوكاتي» واكتفى بالمركز العاشر.
وهذا هو الفوز الـ 30 لستونر، بطل 2008، فوسّع الفارق الذي يفصله عن لورنزو من 32 الى 44 نقطة.
وفي فئة «موتو 2»، حقق الإسباني مارك ماركيز (سوتر) فوزه الخامس هذا الموسم بعدما تقدّم على مواطنيه بول إيسبارغارو (أف تي أر) وإيستيفي رابات (أف تي أر)، ليقلّص الفارق الذي يفصله عن الألماني ستيفان برادل المتصدر (كاليكس) من 43 الى 38 نقطة، مستفيداً من اكتفاء الأخير بالمركز السادس بعد انطلاقه من المركز الـ 22.
وفي فئة «125 سي سي»، حقق الإسباني الآخر نيكولاس تيرول (أبريليا) فوزه السادس هذا الموسم وابتعد في صدارة الترتيب العام بفارق 26 نقطة عن أقرب ملاحقيه الفرنسي يوهان زاركو (دربي)، مستفيداً من اكتفاء الأخير بالمركز الخامس.
وجاء الإسباني الآخر مافريك فيناليس في المركز الثاني أمام الألماني ساندرو كورتيزي (أبريليا) والإسباني سيرجيو غاديا (أبريليا).