افتتاح دورة الراحلة ربى بصيبص


افتتحت رسمياً دورة الراحلة ربى بصيبص الدولية الثانية في كرة الطاولة في قاعة دار الأمانة في بلدتها فالوغا، وفازت في الافتتاح ريتا بصيبص (شقيقة ربى) على بطلة قبرص لويزا كوريا 3 - 1. وتسلّمت اللاعبة القبرصية كأساً فضية تحمل اسم دورة ربى بصيبص الدولية الثانية.

دورة قطر الثلاثيّة

يواصل منتخب لبنان لكرة السلة للرجال مشاركته في دورة قطر الثلاثية الودية التي تضم أيضاً المنتخب السوري. وحقق لبنان فوزه الثاني في الدورة وكان على حساب قطر 58 - 56، وسجّل غالب رضا 9 نقاط، وباسل بوجي 8 نقاط، وجان عبد النور 7 نقاط، وعلي كنعان 6 نقاط، وشارل تابت 6 نقاط مع 12 كرة مرتدة. وكان لبنان قد بدأ مبارياته بفوز على منتخب سوريا 82 - 58.

العهد غلب البشمركة العراقي

فاز العهد، بطل الدوري والكأس، على ضيفه البشمركة، من الدرجة الثانية في العراق، 3 - 1 في المباراة الودية التي أجريت بينهما أمس على ملعب المدينة الرياضية في بيروت. سجل للعهد عباس عطوي «أونيكا» (23 من ركلة جزاء) ومحمد بهجة (88 خطأ في مرمى فريقه) وعلي بزي (91)، وللفريق العراقي اكو نوري (67). وتأتي المباراة في إطار المعسكر الذي يجريه الفريق العراقي في لبنان، وكان قد تغلب الجمعة الماضي على النجمة 4 - 2 في المنارة.

ربع نهائي المسابقتين الأفريقيتين

اشتد الصراع في مجموعتي الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وباتت جميع الاحتمالات مفتوحة في المرحلتين الأخيرتين. في المرحلة الرابعة للمجموعة الأولى، تعادل انييمبا النيجيري ومضيفه الرجاء المغربي 0 - 0 في الدار البيضاء. وأحيا كوتون سبور الكاميروني آماله وأسقط ضيفه الهلال السودني 2 - 0 في ياوندي. وفي المجموعة الثانية، فرض الوداد البيضاوي المغربي التعادل السلبي ومضيفه الترجي التونسي، وصيف حامل اللقب في ملعب رادس. ويلتقي الأهلي المصري مع مولودية الجزائر فجر اليوم.
وفي مسابقة كأس الاتحاد، أجهض موتيما الكونغولي كل آمال شبيبة القبائل الجزائري بعدما ألحق به الخسارة الرابعة توالياً 2 -0 في كينشاسا ضمن المجموعة الثانية. وتعادل المغرب الفاسي المغربي ومضيفه سان شاين النيجيري 1-1.
وفي المجموعة الأولى، تصدر إنتر كلوب الأنغولي بفوزه على ضيفه الأفريقي التونسي 2 - 1، وفاز كادونا يونايتد النيجيري على ضيفه أسيك ميموزا العاجي 2 - 1.

تونس بطلة أفريقيا للسلّة

توّج المنتخب التونسي بكأس الأمم الأفريقية في كرة السلة، التي استضافتها مدغشقر، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، إثر تغلبه على نظيره الأنغولي حامل اللقب في الدورات الست الأخيرة، 67 - 56، في المباراة النهائية. وأحرزت نيجيريا المركز الثالث بفوزها على ساحل العاج 77 - 67. وتأهلت تونس إلى نهائيات المسابقة في أولمبياد لندن 2012.