لن يتولى المدرب الألماني، يورغن كلوب، الإشراف على مرسيليا الفرنسي، بحسب ما ذكر وكيل أعماله لصحيفة «بيلد» الألمانية. وقال مارك كوسيتسكي: «أظهر مرسيليا اهتماماً كبيراً به، لكن الوقت لم يحن بالنسبة الى يورغن لكي يعود إلى الملاعب».

وترك كلوب بوروسيا دورتموند الموسم الماضي بعد 7 مواسم ناجحة قاده خلالها إلى لقب الدوري مرتين والكأس مرة واحدة ونهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2012-2013.

واشارت الصحف الفرنسية إلى أن مرسيليا يريد كلوب لخلافة الأرجنتيني مارتشيلو بييلسا، الذي قدم استقالته على نحو مفاجئ، السبت الماضي، بعد خسارة الفريق المتوسطي أمام كاين 0-1، في افتتاح الدوري.
فرنسياً أيضاً، تعاقد ليون مع لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا، بحسب ما ذكر الأول. وتردد أن قيمة انتقال اللاعب بلغت 7 ملايين يورو لثلاث سنوات.
ونشأ فالبوينا (31 عاماً) في بوردو قبل انتقاله إلى ليبورن ثم حمل ألوان مرسيليا 8 مواسم قبل انتقاله إلى الدوري الروسي في صيف 2014، وهو خاض 48 مباراة دولية سجل خلالها 7 أهداف.
كذلك، انتقل لاعب الوسط السويسري الدولي شيردان شاكيري من انتر ميلانو الايطالي الى ستوك سيتي الانكليزي مقابل 16.9 مليون يورو.
وفي إيطاليا، أنجز قلب الدفاع الشاب أليسيو رومانيولي الفحص الطبي تمهيداً لانتقاله إلى ميلان، بحسب ما ذكر الأخير.
وقال اللاعب لموقع النادي اللومباردي: «أريد أن أساعد الفريق وسأحاول تقديم أفضل ما عندي». وذكرت تقارير أن الفريقين اتفقا على صفقة بلغت قيمتها 25 مليون يورو، إضافة إلى مكافآت.
وكان المدير العام لميلان، أدريانو غالياني، قد قال في وقتٍ سابق إن الصفقة أُنجزت بنسبة 99%.
في المقابل، قد يعود الإسباني فرناندو لورينتي أدراجه إلى بلاده ليلعب في صفوف إشبيلية آتياً من يوفنتوس الإيطالي، الذي التحق به قبل موسمين من أتلتيك بلباو.
وذكرت صحيفة «توتو سبورت» أن إشبيلية أجرى مفاوضات مع «البيانكونيري» لهذه الغاية.
وفي إنكلترا، دخل مانشستر سيتي في منافسة مع جاره اللدود يونايتد للتعاقد مع بدرو رودريغيز من برشلونة الإسباني، بحسب ما أوردت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو».
الا أن الصحيفة لمحت إلى أن «البرسا» قد لا يبيع لاعبه في الوقت الحالي بسبب ابتعاد النجم البرازيلي نيمار عن الملاعب على ابواب استحقاقات مهمة.