فضيحة منشطات في ألعاب القوى


أقرّ الاتحاد الدولي لألعاب القوى أمس إيقاف 28 رياضياً للاشتباه في تنشّطهم خلال بطولة العالم لعامَي 2005 في هلسنكي و2007 في أوساكا. وذكر الاتحاد الدولي أن عدداً كبيراً من هؤلاء الرياضيين اعتزل، وأن أيّاً منهم لا يشارك في بطولة العالم التي تقام خلال الشهر الحالي في بكين.
وتم الكشف عن نتائج 32 فحص منشطات لرياضيين شاركوا في بطولتي 2005 و2007 وذلك بعد إعادة فحص عينات البول المخزنة في مختبر «لاد» المعتمد من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في لوزان.

هلسنكي لاستضافة سباق للفورمولا 1

باتت فنلندا قريبة من استضافة سباق في بطولة العالم للفورمولا 1 بحسب مديرة مشروع الجائزة الكبرى في البلاد، ماريا - لينا لابالينين، بعدما أكدت أن البريطاني بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية، أعطى الضوء الأخضر لإقامة السباق.
من جهتها، قالت جوسي بايونين، عمدة مدينة هلسنكي المرشحة للاستضافة: «لم أحضر مطلقاً سباق فورمولا 1، لكني أعتقد وفقاً لما أشاهده على التلفاز بأن تنظيم جائزة كبرى في هلسنكي سيكون مشروعاً طموحاً جداً».

بوردو يخسر نائب القائد

خسر بوردو الفرنسي نائب قائد الفريق لاعب الوسط غريغوري سيرتيك لإصابته بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام ريمس (1-2) الأحد في المرحلة الأولى من الدوري المحلي.