بطولة الشطرنج الكلاسيكي تنطلق اليوم


تنطلق اليوم اﻻربعاء بطولة اندية الدرجة اﻻولى للشطرنج الكلاسيكي لعام 2015، وذلك في مبنى الرئيس الشهيد رفيق الحريري في كلية الهندسة التابعة لجامعة بيروت العربية. وتدخل البطولة ضمن التصنيف الدولي وفق قرارات الهيئة اﻻدارية للاتحاد، ويقود مبارياتها الحكم اﻻتحادي الدولي عمار حاطوم ويساعده طاقم تحكيمي دولي.
وتبدأ المباريات الساعة السادسة والنصف مساء، بمعدل مباراة كل يوم، باستثناء اﻻحد، حيث تقام مباراتان.

ايلي كنعان بطل المرحلة الأولى للجيت سكي

نظّم الاتحاد اللبناني للمحركات المائية المرحلة الاولى من بطولة لبنان لسباقات الجيت السكي(اكوابايت) لعام 2015 في منتجع «حيالي باي» في خليج جونيه. وبلغت المنافسة ذروتها خلال المراحل السبع للسباق، التي شملتها التصفيات، والتي شارك فيها 19 متسابقا.
ففي المرحلة النهائية، تمكّن ايلي كنعان من حسم اللقب باحرازه المركز الاول، بعد تنافس شديد بينه وبين طوني أنجليل، الذي حلّ في المرتبة الثانية، وحلّ عامر عيتاني في المرتبة الثالثة. وفور انتهاء السباقات وزّع رئيس الاتحاد الكومودور ادمون شاغوري وكبار الحضور الكؤوس على ابطال المرحلة الاولى، مع العلم بان المرحلة الثانية من البطولة تقررت اقامتها في 30 آب الجاري والثالثة ستقام في 13 ايلول المقبل.
اشرفت على السباقات لجان تنظيمية وتحكيمية وفنية ترأسها الكومودور شاغوري وكابي كريكر والأمين العام ربيع سالم، هادي نخول، سيزار ابي سمعان، ادي نعمة واميل شاغوري.