إقفال باب تواقيع النخبة بلاعبين!


أُقفل أمس باب التواقيع تحضيراً لكأس النخبة لكرة القدم التي تنطلق السبت المقبل من دون إحداث اي جديد على صعيد الانتقالات لدى الأندية، سوى بلاعبين اثنين، حيث انتقل عماد الميري من الراسينغ الى الصفاء، إضافة الى المهاجم البرازيلي اولمير تكسييرا ألفيش (19 سنة)، الذي وقّع كشوف المبرة. وتأخرت معظم النوادي بتحضيراتها، إذ ستكون البطولة التي تسبق انطلاق الدوري بمثابة حقل تجارب للاعبين المحليين لدى معظمها.

افتتاح بطولة لبنان لكرة الماء

افتتح الاتحاد اللبناني للسباحة مرحلة الذهاب من بطولة لبنان لكرة الماء، بلقاء بين فريقي الساتيليتي وضيفه الرمال، وانتهى لصالح المضيف 12 – 10. سجل للساتيليتي سيفاك ديمرجيان (5 اهداف)، سمير مشنتف (3)، روي احوش (2)، زهير مشنتف ونديم غطاس، وللرمال رامي نصار (4)، غسان سلوم (2)، روني دياب (2)، طوني سلوم وباتريس ناسناس.

دورة تدريبية في الرماية

نظّم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد دورة تدريبية لتخريج مدربي الرماية على الأطباق «دابل تراب» و«تراب» في حقل نادي البقاع للرماية والصيد، بالتنسيق والتعاون مع الاتحادين الآسيوي والعربي للرماية. وحاضر في الدورة المدرب السويدي طوم ألدرين، بمشاركة رماة واداريين من الكويت والأردن والمغرب وسلطنة عمان ولبنان. وأشرف على الدورة نائب رئيس الاتحاد اللبناني فوزي نحاس، وممثل الاتحاد العربي حسام الرومي. وفي ختام الدورة، وُزّعت الشهادات على الفائزين بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين العربي والكويتي الشيخ سلمان الصباح، ورئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه، وعضو اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني زياد ريشا.

اطلاق ماراثون بيروت

أطلقت جمعية بيروت ماراثون في مؤتمر صحافي سباق «بلوم بيروت ماراثون» في نسخته التاسعة المقرر إقامته في 27 تشرين الثاني 2011 تحت شعار «انزلوا عالشارع اركضوا»، وذلك بدعم من وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مجلس بلدية بيروت وعدد من الوزارات والإدارات العامة والخاصة وهيئات المجتمع المدني.
وحضر المؤتمر الذي أقيم في محلات «مايك سبور» ـــــ الدورة حشد من الشخصيات والفعاليات الرسمية والهيئات الرياضية، الرعاة الداعمون، الشركاء ومنسقو جمعية بيروت ماراثون، وممثلو الوسائل الإعلامية. وقدّم المؤتمر الزميل حسان محيي الدين، وكانت فيه كلمة لرئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل، أشارت فيها إلى أن جمعية بيروت ماراثون استطاعت أن تتطور رغم الأوضاع السياسية غير المستقرة. وتوقفت عند إنجازات عام 2010 بدءاً بالتصنيف البرونزي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ثم شكرت جميع الداعمين.