فلاشينغ ميدوز: نادال وموراي الى ربع النهائي
إستؤنفت المباريات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، على ملاعب «فلاشينغ ميدوز»، بعد توقفها بسبب الأمطار، حيث تأهل الاسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً وحامل اللقب، الى الدور ربع النهائي بفوزه على جيل مولر من لوكسمبور 7-6 و6-1 و6-2، في الدور الرابع.
كما بلغ البريطاني اندي موراي الرابع الدور عينه بفوزه السهل على الاميركي دونالد يونغ المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-3 و6-3.

سقراطيس «في حال مستقرة» في العناية المركّزة

يقبع نجم كرة القدم البرازيلي السابق سقراطيس في العناية المركزة داخل المستشفى، بعد إصابته بنزف داخلي في المعدة، وهو «في حال مستقرة»، بحسب البيان الطبي الصادر عن مستشفى «البرت اينشتاين» في ساو باولو.
وجاء في البيان أن سقراطيس نجم المنتخب البرازيلي في ثمانينيات القرن الماضي «بقي في حال مستقرة في الساعات الـ24 الأخيرة. وكان بحاجة إلى خفض جرعات الدواء للسيطرة على ضغط الدم». وتابع: «لا يزال سقراطيس في العناية المركزة، بمساعدة أجهزة التخدير والتنفس الاصطناعي».
وكان سقراطيس (57 عاماً) قد خرج من المستشفى قبل حوالى أسبوعين، فيما أفادت تقارير بأنه سيحتاج على الأغلب إلى جراحة لإيقاف النزف في معدته.
وذكرت زوجة سقراطيس، ماتيا بانياريلي، في الصحف المحلية، الثلاثاء، احتمال إجراء عملية زرع في كبده، إذا ازدادت حالته سوءاً.

النظر في استئناف بن همام الأسبوع المقبل

سينظر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، الأسبوع المقبل في 15 أيلول، في الاستئناف المقدّم من القطري محمد بن همام ضد قرار إيقافه مدى الحياة، بسبب تهم تتعلق بالرشوة، بحسب ما أكّد الأوّل.
وعوقب بن همام (62 عاماً)، عضو اللجنة التنفيذية في «الفيفا» ورئيس الاتحاد الآسيوي سابقاً، في تموز الماضي، بداعي التورط في أعمال فساد. ويرجّح أن تنتهي الجلسة التي ستقام في مقر «الفيفا» في زيوريخ في اليوم نفسه، لكن لم يتضح ما إذا كان بن همام سيحضر بنفسه أو سيحضر فريق الدفاع عنه.

كليتشكو نحو اعتزال الملاكمة

أفاد فريتز سدونيك، مدرب الملاكم الاوكراني فيتالي كليتشكو، بأن بطل الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي الذي سيواجه متحديه البولوني الصاعد توماس ادميك غداً، سيخوض نزالين أو ثلاثة أخرى قبل الاعتزال. وأبلغ سدونيك صحيفة «دي فيلت» الالمانية: «سيخوض فيتالي نزالين أو ثلاثة. لا أعتقد أنه سيضيف المزيد من المواجهات».