تستعيد لعبة كرة القدم للصالات نشاطها مع انطلاق الموسم الجديد لبطولة الدوري اللبناني للفوتسال اليوم الجمعة، حيث يشارك فيه عشرة أندية هي: بنك بيروت، الميادين، شباب الأشرفية، الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، القلمون، جامعة القديس يوسف، طرابلس الفيحاء، الشويفات، الجيش اللبناني، الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم.


ويبدو الهدف الأول عند الجميع إنزال بنك بيروت عن عرش البطولة الذي تربع عليه في الموسمين الأخيرين، وهو أمر لا يبدو سهلاً، وخصوصاً بعدما ظهر حامل اللقب بصورة طيّبة في بطولة الأندية الآسيوية الأخيرة في إيران حيث خرج من الدور ربع النهائي بصعوبة، وهو الذي حافظ على أبرز لاعبيه المحليين ولاعبَيه الأجنبيين البرازيلي رودولفو دا كوستا والكرواتي فلادان فيسيتش.
وهذا الأمر يعرفه تماماً الميادين وصيف الموسم الماضي، ولهذا السبب عمد الى ضم لاعبٍ أجنبي منذ بداية الموسم هذه المرة، وهو الصربي بوبا رايتشيفيتش، إضافةً إلى تغيير على صعيد رأس الإدارة الفنية التي تسلّمها المونتينغري فاسكو فويوفيتش.
وفي وقتٍ يبقى فيه الجيش فريقاً له حضوره في البطولة، وتغيّر طرابلس بفعل استغنائه عن أبرز لاعبيه، قد يدخل فريق جديد على خط المنافسة وهو شباب الأشرفية الذي بعد تأكيد مشاركته في بطولة الدرجة الأولى، سارع الى تعزيز صفوفه بأحد أبرز هدافي البطولة العراقي مروان زورا، وأضاف إليه قبل أيام البرازيلي روجيريو دوس سانتوس فيليو.
حركة الأجانب الناشطة لم تتوقف عند هذا الحدّ وسط طموحات لأندية أخرى بلعب أدوارٍ متقدّمة أيضاً، فوقّع الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا مع الليبيين سالم عقيلة وحسام الوحيشي اللذين انضما الى الجامعة لإكمال دراستهما، وهما سبق أن لعبا مع فريق جامعة طرابلس في بلادهما وبرزا معه في العديد من البطولات الدولية.
كذلك، تتطلع فرقٌ أخرى مثل جامعة القديس يوسف والشويفات الى تأكيد حضورها مرة أخرى في دوري الأضواء بعدما اعتادت أن تتواجد فيه، بينما يأمل القلمون والجامعة الأميركية للثقافة والتعليم العائد الى الدرجة الأولى تأمين بقائهما بين الكبار في ختام الموسم.
ويلعب في المرحلة الأولى، الشويفات مع الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم اليوم عند الساعة 19.00 على ملعب السد، وبنك بيروت مع طرابلس الفيحاء عند الساعة 20.00 على ملعب الرئيس لحود.
ويلعب بعد غدٍ الأحد القلمون مع جامعة القديس يوسف عند الساعة 18.00 على ملعب الرئيس لحود، والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا مع شباب الأشرفية عند الساعة 20.00 على الملعب عينه.
وتختتم المرحلة الثلاثاء بلقاء الميادين مع الجيش عند الساعة 17.00 على ملعب السد.