سيحلّ بايرن ميونيخ المتصدر ضيفاً ثقيلاً على شالكه، في أبرز مباريات المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم. ويعيش بايرن فترة رائعة، بعدما سحق ضيفه فرايبورغ 7 - 0 في المرحلة الماضية برباعية لمهاجمه الدولي ماريو غوميز، وتحقيقه بداية طيبة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على فياريال الإسباني 2 - 0. ويستمر غياب الهولندي أريين روبن المصاب في محالبه عن بايرن، إذ ستطول مدة ابتعاده حتى منتصف تشرين الأول المقبل، بحسب ما أكّد طبيب النادي. ويخوض بوروسيا دورتموند، حامل اللقب، امتحاناً لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفاً على هانوفر رابع الموسم الماضي، بعد انتزاعه نقطة التعادل من أرسنال الانكليزي 1 - 1 في دوري الأبطال. ويغيب عن تشكيلة المدرب يورغن كلوب لاعب الوسط المدافع الدولي سفن بندر بعد تعرضه لإصابة في وركه خلال مباراة أرسنال.


ويحل فيردر بريمن الوصيف بفارق الأهداف عن بايرن على نورمبرغ السابع (9 نقاط) في مباراة قوية على ملعب «فرانكن شتاديون».
ويستضيف هامبورغ الجريح، الذي عاد إليه المهاجم الكوري الجنوبي الدولي سون هونغ مين، بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث، في مواجهة تعيد ذكريات سبعينيات القرن الماضي وثمانينياته.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
فرايبورغ - شتوتغارت (21.30)
- السبت:
باير ليفركوزن - كولن (16.30)
هامبورغ - بوروسيا مونشنغلادباخ (16.30)
نورمبرغ - فيردر بريمن (16.30)
هوفنهايم - فولسبورغ (16.30)
هيرتا برلين - اوغسبورغ (16.30)
كايزرسلاوترن - ماينتس (19.30)
- الأحد:
هانوفر - بوروسيا دورتموند (16.30)
شالكه - بايرن ميونيخ (18.30)

هولندا

تحتل مواجهة بي أس في أيندهوفن، الخامس، وضيفه أياكس أمستردام، المتصدر وحامل اللقب، واجهة مباريات المرحلة السادسة في الدوري الهولندي، إذ يسعى الثاني إلى المحافظة على الصدارة التي انتزعها في الجولة السابقة من تفنتي إنشكيده، بينما يطمح المضيف الى تجنب الخسارة التي ستبعده عن فرق الصدارة.
من جهته، يستقبل تفنتي أدو دن هاغ الخامس عشر، حيث لن يرضى سوى تعويض سقوطه المفاجئ في المرحلة الخامسة أمام رودا الذي أبعده عن الصدارة بعد أربعة انتصارات متتالية.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
نيميغن - بريدا (21.00)
- السبت:
غرونينغن - إكسلسيور (19.45)
فيتيس - رودا (20.45)
فينلو - هيرينفين (20.45)
فيينورد - دي غرافشاب (21.45)
- الأحد:
أيندهوفن - أياكس أمستردام (13.30)
تفنتي - أدو دن هاغ (15.30)
فالفيك - أزد ألكمار (15.30)
أوتريخت - هيراكليس (17.30).