أنصفت الـ«طرّة ـــ نقشة» المبرّة وحملته الى الدور نصف النهائي في كأس النخبة، بعد تعادله مع الأنصار 2 ــ 2، على ملعب برج حمود، فتساويا نقاطاً وأهدافاً في المجموعة الثانية، إذ سبق أن خسر كلّ منهما أمام الصفاء 2 ــ 3 في مباراتهما الأولى. وهذه هي المرة الأولى في المسابقات المحلية التي يضطر فيها للجوء الى أسلوب القرعة لتحديد متأهل في مسابقة رسمية. كما هي المرة الأولى التي يودّع فيها قطبا الكرة اللبنانية الأنصار والنجمة من الدور الأول في النخبة منذ انطلاقها عام 1996.
وتقدّم الأنصار عبر زكريا شومان من تسديدة بعيدة (12)، قبل أن يدرك طارق العلي التعادل من مجهود فردي مميز (17)، ثم منح العلي، الذي يثبت مباراة بعد أخرى أنه أحد نجوم كرة القدم اللبنانية، التقدم لفريقه (67)، إلا أن محمود محمد كجك أعاد الأمور الى ما هي عليه بتسجيله التعادل للأنصار (81).
وأظهر «الأخضر»، بقيادة مديره الفني جمال طه، أنه فريق جيد ويملك مجموعة قادرة على إزعاج فرق المقدمة. أما المبرة، الذي يقوده المدرب السوداني أسامة الصقر، فلا يزال بحاجة الى خطوات عدة لكي يصبح على مستوى التحدي، وهو سيواجه العهد عندما يلتقيان غداً في أولى مباريات نصف النهائي، بينما يلعب الأربعاء الصفاء مع الراسينغ في ثاني لقاءات دور الأربعة.