قد يخسر تشلسي الإنكليزي عنصرين هجوميين كبيرين في نهاية الموسم، إذ توقّع المدرب البرتغالي اندريه فياش ـــــ بواش أن يترك الفرنسي نيكولا انيلكا الفريق اللندني عند انتهاء عقده معه في صيف 2012. وقال فياش بواش عن إمكان توقيع انيلكا عقداً جديداً: «لا أتوقع أن يجدد عقده»، مضيفاً: «سنبذل جهداً لإقناعه بالتجديد، لكنني لا أتوقع أن يتخذ قراراً مماثلاً». كما أن مصير المهاجم الآخر في الفريق، العاجي ديدييه دروغبا، ليس محسوماً بعد، إذ إنه لم يوافق على تمديد عقده الذي ينتهي في الموسم المقبل.
ويستمر مسلسل المهاجم البرازيلي نيمار، إذ كشفت صحيفة «استاداو» البرازيلية بحسب ما نقلت عنها صحيفة «آس» الإسبانية أن ريال مدريد توصّل الى اتفاق مع سانتوس البرازيلي على ضم المهاجم الدولي مطلع العام المقبل.
وبحسب الصحيفة البرازيلية، فإن نيمار اجتاز أول من أمس الفحص الطبي في أحد مستشفيات ساو باولو قبل توقيع العقد مع الفريق الملكي، وسينضم اليه في كانون الثاني المقبل من دون أن تذكر قيمة الصفقة. وكانت تقارير صحافية قد أشارت الى اتفاق بين ريال مدريد وسانتوس على انتقال نيمار الى صفوف الأول في كانون الأول المقبل، بعد انتهاء كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان من 8 الى 18 منه.
من جهة أخرى، ذكر راديو «ماركا» الإسباني أن مدافع ريال مدريد راوول ألبيول سيترك الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، وسيوقّع عقداً لمدة 3 سنوات سينضم بموجبه الى صفوف ملقة، الذي يواصل تعزيز تشكيلته بلاعبين مهمين.
من جهته، أكد الويلزي غاريث بايل أنه سعيد في فريقه توتنهام هوتسبر الإنكليزي الذي مدد عقده معه أربع سنوات اضافية، ولا يفكر نهائياً فى الرحيل عن صفوفه خلال سوق الانتقالات الشتوية.
وقال بايل: «لم أفكر حقاً فى ترك توتنهام، وقد وقعت عقداً جديداً وأستمتع بلعب كرة القدم معه»، مضيفاً: «أنا ألعب على نحو جيد ومنتظم، وهذا هو الشيء الأهم بالنسبة إلي، فأنا ما زلت شاباً ولدي الوقت لكي أحسّن مستواي».
من جهة أخرى، أعرب ديفيد بيكام لاعب لوس أنجلس غالاكسي الأميركي في حديث لموقع «سكاي سبورتس» عن سروره لاهتمام العديد من الأندية بضمه، وهي تحديداً توتنهام هوتسبر ومواطنه كوينز بارك رينجرز وباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يستعد لتقديم عرض رسمي إلى قائد إنكلترا سابقاً.