تحوّل لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة الى «كبش محرقة» بعد خسارة ريال مدريد أمام ليفانتي 0-1 الأحد الماضي في الدوري الاسباني، إذ قيل إن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو حمّله مسؤولية هذه الهزيمة المريرة بعد خروجه مطروداً من المباراة.وذكرت تقارير صحافية في العاصمة الإسبانية أن علاقة مورينيو وخضيرة متوترة جداً حالياً رغم اعتماد الأول على الثاني أساسياً منذ استقدامه الى صفوفه في الصيف الماضي، إذ قال البرتغالي في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: «في رأيي الهزيمة كانت بسبب لاعب عندي سقط في فخ الاستفزاز، وهو يعلم نهايته، لذا أنا أحمل مسؤولية الهزيمة لخضيرة».

وتابع: «لقد خصصت وقتاً مهماً خلال اعطائي التعليمات قبل المباراة للتحذير من التورط في مثل هذه المواقف، ولهذا السبب لم أكن أتخيّل أبداً أن يحدث أمر مماثل».
وهذا التوتر قد يؤدي الى ترك خضيرة ريال مدريد عند فتح باب سوق الانتقالات الشتوية مطلع السنة المقبلة، ويبدو أن أول المهتمين باستغلال هذا الأمر هو بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني، بحسب ما ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، مشيرة الى أن الفريق البافاري قد يبدأ فوراً مفاوضاته مع لاعب الوسط المدافع الذي تألق خلال مونديال 2010 مع «المانشافت»، وقد رصده بايرن قبل تفضيله الرحيل عن شتوتغارت الى الريال.
يذكر أن ريال مدريد سيفتقد خضيرة في مباراته المقبلة امام راسينغ سانتاندر، اضافة الى الثنائي البرتغالي بيبي وفابيو كوينتراو، اللذين أُصيبا بتمزق عضلي.
وفي انكلترا، ذكرت صحيفة «ذا ديلي ميرور» أمس أن البرتغالي أندريه فيلاش ـــــ بواش مدرب تشلسي أبدى اهتماماً كبيراً بلاعب إفرتون الصاعد روس باركلي، وأن ناديه مستعد لعرض 20 مليون جنيه إسترليني (31.4 مليون يورو) لضم الأخير في كانون الثاني المقبل.
ويعد باركلي (17 عاماً) الذي لعب مع منتخب إنكلترا للناشئين والشباب من أبرز اللاعبين الصاعدين في الكرة الإنكليزية، وسبق أن عرض تشلسي خلال الصيف ضمّه الى صفوفه، لكن مدرب إفرتون الاسكوتلندي ديفيد مويز رفض العرض المقدّم.