ماتيوس يفضّل مورينيو على غوارديولا


لم يتوان القائد السابق لمنتخب ألمانيا لوثر ماتيوس عن اعتبار أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي الإنكليزي، أفضل من الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني.
وقال لاعب بايرن ميونيخ وانتر ميلان الايطالي السابق في مقابلة مع صحيفة "أولي" الأرجنتينية: "بالنسبة إلي فإن غوارديولا ليس أنجح مدرب في العالم، أفضّل مورينيو لأنه مباشر وأكثر شفافية".
وأضاف: "غوارديولا مدرب كبير من دون أي شك. أحترمه كثيراً لأنه فاز بألقاب كثيرة، لكن ينبغي أن يكون أكثر وضوحاً. في نهاية الموسم، سيرحل بيب وإلا لكان قد مدد عقده".

ويحوم الشك حول مستقبل غوارديولا مع بايرن ميونيخ بطل ألمانيا، ويتردد أنه سينتقل إلى مانشستر سيتي الإنكليزي بعد انتهاء عقده في صيف 2016.

روزنامة "الليغا" تزعج دل بوسكي

وجّه مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، فيسنتي دل بوسكي، إنتقاداً لروزنامة الدوري المحلي التي وافق عليها وزير الرياضة الثلاثاء لأنها "لا تأخذ في عين الإعتبار مصلحة المنتخب الوطني" واستعداداته لكأس أوروبا 2016 في فرنسا.
وبعدما أقرّ الإتحاد الإسباني روزنامة الدوري المحلي الذي كان من المفترض أن يختتم في 15 أيار المقبل، كما حال غالبية البطولات الأوروبية الكبرى، رضخ وزير الرياضة لطلب رابطة الدوري ووافق على تعديل الروزنامة.
وبموجب الروزنامة الجديدة التي عدّلت بسبب مباريات الكأس المحلية ومشاركة برشلونة في كأس العالم للأندية، تقام المرحلة الثامنة والثلاثون الأخيرة يومي 21 و22 أيار، ما سيؤثر سلباً على استعدادات المنتخب الإسباني لنهائيات كأس أوروبا التي توج بطلاً لها في النسختين الأخيرتين عامي 2008 و2012.
وقال دل بوسكي في مقابلة نشرتها صحيفة "أس" في عددها الصادر أمس: "لديّ هذا الشعور بأن أحداً لا يفكر بإسبانيا، بأننا لا نأخذ بعين الإعتبار مصالح المنتخب الوطني"، مضيفاً: "عدد كبير من لاعبي المنتخب يشاركون في بطولات أجنبية وينهون الموسم قبل الدوليين الذين يلعبون في الدوري الإسباني".
وواصل: "هذا الأمر يعني مشكلة كبيرة في برنامج الإعداد لكأس أوروبا، هذا إذا تأهلنا بالطبع".

باينز يغيب لثلاثة أشهر

سيفتقد إفرتون الإنكليزي مدافعه لايتون باينز لثلاثة أشهر على أقل تقدير بعد خضوعه لعملية جراحية في كاحله، وذلك بحسب ما أعلن النادي.
واضطر باينز إلى إجراء عملية جراحية من أجل معالجة الإصابة التي تعرض لها في التمارين عشية انطلاق الموسم الجديد من الدوري الممتاز.
وسيبتعد المدافع الدولي البالغ 30 عاماً عن فريقه حتى تشرين الثاني على الأقل لأنه يحتاج إلى إعادة تأهيل قبل أن يعود إلى الملاعب التي ابتعد عنها في نهاية الموسم الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في كاحله أيضاً قبل معاودة نشاطه في أوائل الشهر الحالي.

تعديل في جدول مباريات الـ "أن بي أي"

اتخذت رابطة دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين قراراً بإجراء تغييرات على جدول مباريات البطولة خلال موسم 2015-2016 لمنح وقت أكبر للراحة للاعبين بين المباريات.
وأعلنت الرابطة تفهّمها لشكاوى اللاعبين والفرق من تراكم العديد من المباريات خلال فترة قصيرة طوال السنوات الأخيرة.
وتقلّص عدد المباريات التي تقام في أيام متتالية من متوسط 19.3 لكل فريق إلى 17.8 في جدول الموسم الجديد.
وجرت التغييرات في الجدول دون زيادة المدة الزمنية للموسم.