يبدو أن فريق العهد سيكرر سيناريو الموسم الماضي بحصده ألقاب موسم كرة القدم، مع فوزه السبت باللقب الأول لهذا الموسم، وهو كأس النخبة. وجاء الانتصار العهداوي على حساب الصفاء 4 - 2 في مباراة مشوقة على ملعب المدينة الرياضية، وسجل الأهداف حسن شعيتو (19، 82، 92) وحسن معتوق (46)، أما الصفاء، فسجل له خضر سلامي وهيثم عطوي (69 و84). وحمل اللقاء عنوانين رئيسيين: حسن معتوق وحسن شعيتو «موني». فالأول كان يخوض آخر لقاء له مع العهد، قبل السفر الى الإمارات للالتحاق بفريقه الجديد عجمان. أما العنوان الثاني، فكان شعيتو، الذي سجل ثلاثية في المرمى الصفاوي، مثلت رسالة إلى كل من ينتظر كيف سيكون العهد بعد انتقال معتوق. فشعيتو وجد أن أفضل طريقة لطرح نفسه كحل لتعويض غياب معتوق في تسجيله ثلاثة أهداف، لكن مسألة معتوق ـــــ شعيتو تحتاج إلى وقت كي تثبت حقيقتها، وخصوصاً أن الممول الرئيسي لشعيتو خلال المباراة كان حسن معتوق، الذي حمل شارة القائد في المباراة تكريماً له، إضافة الى رفع زملائه اللاعبين لافتة حملت صورة معتوق وزملائه مع عبارة «بالتوفيق يا حسن».
ويمكن اضافة عنوان جديد للمباراة أيضاً ستكون الأيام كفيلة بإثبات صحّته: العهد سيسيطر على الكرة اللبنانية في السنوات المقبلة، شرط أن لا يترك غياب معتوق أثراً يصعب محوه، لكن مع مدرب بمستوى ثيو بوكير كل شيء ممكن، إذ إن «الثعلب» الألماني يقدم في كل مباراة «اختراعاً» جديداً يثبت نجاحه، وفي لقاء الصفاء كان هناك وصفة ألمانية جديدة وهي: حسين دقيق قلب دفاع. فصاحب الرقم 8 نجح في مركزه الجديد، وكان عند حسن ظن مدربه، الذي عرف كيف ينزع فتيل الانفجار بينه وبين دقيق بعد استبعاده عن المنتخب، كما أن بوكير نجح في سحب فتيل آخر كان موجوداً عند عباس عطوي «أونيكا»، الذي بدأ يستعيد تألقه وصورته الناصعة. وحين يتساءل البعض عن كيفية نجاح العهد في تخطي أزمتيه يكون الجواب: ابحث عن محمد عاصي وعلي زنيط. أما بالنسبة إلى الصفاء، فعبارة «جود من الموجود» أفضل ما توصّف حال «الأصفر»، الذي ظهر بصورة مقبولة في الشوط الثاني، حسنت من صورة الشوط الأول، الذي بدا فيه الصفاويون مستسلمين للمد العهداوي، علماً أن العهد افتقد الثنائي الدفاعي عباس كنعان وحسن مزهر بسبب الإيقاف.
قاد اللقاء بنجاح الحكام علي صباغ مع أحمد قواص وزياد بيراق، ومحمد المولى رابعاً. وتعد قيادة المباراة بنجاح لصباغ نقطة مهمة، لكون اللقاء يجمع الفريقين اللذين شهدت مباراتهما في الدوري أخطاءً كثيرة من صباغ.