أفاد «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، بأن نجم الفريق واين روني، الذي غاب عن المباراة التي تعادل فيها «الشياطين الحمر» أمام ستوك سيتي 1 ـ 1 في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، قد يغيب عن الملاعب أسابيع عدة بعد إصابته في عضلات الفخذ الخلفية أثناء التدريبات. وإذا تأكّد كلام «السير»، فإن مانشستر سيواجه متاعب في خط الهجوم، وهذا ما كان واضحاً في المباراة الأخيرة، إذ إن روني قدم عروضاً رائعة في بداية الموسم وسجل تسعة أهداف. وسيغيب روني بالتالي عن مانشستر يونايتد في مباراته أمام بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا في «اولد ترافورد» يوم الثلاثاء المقبل، كما قد يبتعد عن مباراتي فريقه في الدوري أمام نوريتش سيتي وليفربول، ومن المحتمل أن لا يكون في عداد منتخب بلاده في مباراته أمام مونتينيغرو في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أوروبا 2012.
ولم يكن روني الوحيد في مانشستر الذي يعاني من إصابة، إذ أصيب المدافع جوني إيفانز في القدم خلال الإحماء قبل مباراة ستوك، وغادر المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز الملعب في وقت مبكر من اللقاء بعد اصطدام قدمه بمدافع ستوك جوناثان وودغايت.
وفي إنكلترا أيضاً، يستمر أرسنال بتلقي الضربات الموجعة، وكانت آخرها الإعلان عن غياب صانع ألعابه جاك ويلشير عن الملاعب حتى نهاية العام بسبب الإصابة في كاحله.
وذكر أرسنال بعد استشارته «عدة اختصاصيين عالميين» أن ويلشير سيحتاج إلى جراحة في كاحله الأيمن اليوم وأنه سيغيب «أشهراً» عن الملاعب، وأن صور الأشعة «أظهرت عدم تفاعل الكسر إيجاباً مع العلاج».
وتفاقمت إصابة ويلشير (19 عاماً)، التي تعرض لها خلال مباراة أرسنال مع نيويورك ريد بولز الأميركي في آب الماضي في مسابقة كأس الإمارات الدولية، وقبلها في المباراة بين إنكلترا وسويسرا في حزيران الماضي.
وكان ويلشير يرتدي حذاءً طبياً كي يتماثل كسر الإجهاد الذي تعرض له في كاحله الى الشفاء ويتفادى الجراحة.
وقال متحدث باسم أرسنال: «لقد قدمنا كل ما في وسعنا من أجل مساعدة ويلشير على التعافي من إصابته بشكل طبيعي، وللأسف الشديد سوف يخضع لجراحة في كاحله الأيمن، ونحن جميعاً نتمنى له الشفاء العاجل».
وكتب اللاعب على صفحته الخاصة في الموقع الاجتماعي «تويتر»: «أتمنى أن أعود إلى الملاعب قبل فترة أعياد الميلاد. أنا بين أيد أمينة، شكراً لدعمكم!».
ويعدّ ويلشير من أهم عناصر المدرب الفرنسي أرسين فينغر ومدرب المنتخب الوطني الإيطالي فابيو كابيلاو، وهو انضم الى لائحة المصابين لدى «المدفعجية» الى جانب المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن الذي خضع أخيراً لجراحة في أوتار كاحله.