ستكون الفرصة مؤاتية أمام الاتحاد السعودي، بطل عامي 2004 و2005، إذ إنه في وضع جيد للتأهل الى الدور نصف نهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على كلوب سيول الكوري الجنوبي، اليوم الساعة 13:30 بتوقيت بيروت، متسلحاً بفوز مريح 3-1 في جدة ذهاباً.

ويلعب اليوم أيضاً (13:00) شونبوك الكوري الجنوبي، بطل 2006، مع سيريزو اوساكا الياباني (الذهاب 3-4)، فيما يستكمل الدور عينه غداً بمباراتين أيضاً، إذ يلتقي السد القطري مع سيباهان الايراني (3-0)، وذوب آهن الإيراني مع سوون بلوينغز الكوري الجنوبي (1-1).
ويسعى الاتحاد الى التتويج الثالث له في البطولة، وبالتالي إعادة اللقب الى منطقة غرب آسيا، وتحديداً الى الفرق العربية التي احتكرت الالقاب الثلاثة الإولى، إذ كان العين الاماراتي اول من دوّن اسمه في سجلاتها بحلتها الجديدة عام 2003. والفائز من شونبوك وسيريزو سيواجه في نصف النهائي المتأهل من مواجهة الاتحاد وسيول.
وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اعتبار نادي السد القطري فائزاً على سيباهان الايراني 3-0 بسبب إشراك الأخير لاعباً غير مؤهل للمشاركة، علماً بأن سيباهان فاز 1-0 في مباراة الذهاب التي أقيمت في 14 ايلول الجاري.
ورأت اللجنة أن اللاعب رحمن أحمدي حارس مرمى سيباهان كان من الواجب أن يغيب عن هذه المباراة، نتيجة حصوله على إنذارين خلال منافسات الدور الأول للبطولة عندما كان يشارك مع بيروزي الإيراني.
واستند الاتحاد إلى المادة 69 الفقرة «أ» من تعليمات بطولة دوري أبطال آسيا 2011، والمادة 17 الفقرة 3، والمادة 38 الفقرة 1 والفقرة 4 من قانون الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي توجب أن يغيب أحمدي عن المباراة الأولى ضد السد لوقفه.

كأس الاتحاد الاسيوي

قد تتابع السطوة العربية هيمنتها على مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وخصوصاً أن ثلاثة أندية مرشحة فوق العادة لبلوغ الدور نصف النهائي، وهي أربيل العراقي والكويت الكويتي والوحدات الأردني. ويلعب اليوم في إياب ربع النهائي كل من أربيل العراقي مع بيرسيبورا الإندونيسي (18:00)، وموانغ ثونغ التايلاندي مع الكويت الكويتي (15:30)، وناساف الأوزبكي مع شونبوري التايلاندي (18:00)، وغداً دهوك العراقي مع الوحدات الأردني (16:30).
وفاز أربيل على بيرسيبورا ذهاباً 2-1، والكويت على موانغ ثونغ 1-0، والوحدات على دهوك 5-1، وناساف على شونبوري 1-0.
ويقام الدور نصف النهائي في 4 تشرين الأول ذهاباً، و18 منه إياباً، والنهائي في 29 من الشهر عينه.