انطلقت الدورة التحكيمية في الجودو التي ينظمها الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه على هامش بطولة آسيا، والتي ستمنح الناجحين فيها شارة تحكيم دولية أو آسيوية. والحكام المرشحون لنيل احدى هاتين الشارتين هم من أوزبكستان، منغوليا، الكويت، كوريا الجنوبية، قطر، كازاخستان، إيران، هونغ كونغ ،الفيليبين سوريا ولبنان، اضافة الى حكمين من مصر وكندا، وذلك تحت إشراف لجنة من الحكام تتألف من أعضاء من اليابان، كوريا الجنوبية، السعودية، الكويت، أوزبكستان والهند برئاسة مدير التحكيم في الاتحاد الآسيوي الياباني تاكاو كاواغوتشي. من جهة أخرى، تتابعت الدول المشاركة في بطولة آسيا في الوصول الى لبنان، فقد وصلت وفود كلّ من الامارات، كازاخستان، قيرغيزستان، الصين، الهند، السعودية، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ، العراق وفلسطين.
تجدر الإشارة أيضاً الى وصول رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو الشيخ عبيد العنزي يرافقه عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية، حيث كان في استقبالهم في المطار رئيس الاتحاد اللبناني للجودو المحامي فرنسوا سعادة وأمين السر العام عبدو أيوب.
ويعقد الاتحاد مؤتمراً صحافياً اليوم الخميس في صالة المؤتمرات في بلدية جونية عند الساعة السابعة مساءً بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ العنزي.