اللجنة الأولمبية تدعم الإسكندرية والأمير نوّاف


عقدت اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية جلسة وفي أبرز المقررات:
التأكيد على المشاركة في الدورة العربية بالدوحة ومتابعة التحضيرات والاتصالات مع وزارة الشباب والرياضة لإقرار المساعدة المالية. تأليف وفد برئاسة نائب الرئيس هاشم حيدر وعضو اللجنة وجيه قليلات للمشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، التي تعقد في مدينة جدة في السعودية يومي 4 و 5 تشرين الأول، والتأكيد على الموقف اللبناني المعلن بدعم ترشيح الأمير نواف بن فيصل بن عبد العزيز لموقع رئاسة الاتحاد المذكور.
تأليف وفد برئاسة الرئيس انطوان شارتييه والأمين العام عزة قريطم للمشاركة في الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر الابيض المتوسط CIJM، التي تعقد في مدينة مرسين التركية في 15 الجاري، وتأكيد الموقف اللبناني بدعم ملف مدينة الإسكندرية لاستضافة الألعاب عام 2017، وتعزيز الحضور العربي في منظومة هذه الدورة، كما سيشارك نائب رئيس اللجنة طوني خوري بصفته عضو لجنة أولمبية دولية، وله حق التصويت.
التنويه بالجهود التي أثمرت إصدار مجلة خاصة عن اللجنة الأولمبية اللبنانية حول نشاطات اليوم الأولمبي لعام 2011، واعتبارها وثيقة رياضية هامة، وإرسال نسخ منها إلى جهات خارجية ومحلية.

بطولة الشطرنج السريع في 2 تشرين الأول


عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للشطرنج اجتماعاً في مقر نادي متخرجي المعاهد والجامعات الروسية في لبنان، واتخذت عدداً من المقررات أهمها:
إقامة بطولة لبنان للأندية في الشطرنج السريع الأحد 2 تشرين الأول في مركز بيت الفن في مدينة طرابلس. المشاركة في بطولة العالم للشباب في البرازيل، وتسمية الأمين العام للاتحاد شحادة ابو نمري لترؤس البعثة. الموافقة على لائحة النادي الرياضي بيروت بأسماء لاعبيه للبطولات الرسمية. بحث مشاركة الاتحاد في دورة الألعاب الرياضية العربية في قطر، علماً أن رئيس الاتحاد نبيل سنو والأمين العام يسافران على نفقتهما الشخصية.

طوقان بطل «أولى» القوس والنشاب

احتل لاعب نادي الشباب مار الياس جهاد طوقان المركز الأول في المرحلة الأولى من بطولة لبنان العامة للقوس والنشاب، التي أجريت على ملاعب الاتحاد اللبناني للعبة في اليرزة، بحضور رئيس الاتحاد جاك تامر، وعدد من إداريي الأندية المشاركة وجمهور من محبي اللعبة.
وشارك في المنافسات أندية الشباب مار الياس والمركزية ـــــ جونية والفوز ـــــ طرابلس والمون لاسال والسان جورج حملايا والصفاء والرياضي ـــــ بيروت.
وحصد طوقان 562 نقطة، متقدماً على زميله في نفس النادي بلال جزيني (549)، وجاء توفيق شاهين من النادي عينه ثالثاً بـ 542 نقطة، وأحمد السمان من الفوز طرابلس رابعاً بـ382 نقطة. ولدى الناشئين جاء لاعب نادي المون لاسال جوزف أبو جودة في المركز الأول بـ 251 نقطة، فيما انسحب لاعب الرياضي عصام شرف من منافسات هذه المرحلة. وتألفت اللجنة الاستئنافية من فيليب تامر وهاني الريس.