أكد الإيطالي ريكاردو سيتشاريلي، الطبيب المعالج للسائق البولوني روبرت كوبيتسا، أن الأخير سيكون جاهزاً للمشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2012، بعد غيابه عن الموسم الحالي بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها خلال مشاركته في أحد الراليات بالقرب من مدينة جنوى الإيطالية.

وقال سيتشاريلي: «أقول بثقة إن روبرت سيكون سائق فورمولا 1 في موسم 2012»، مضيفاً: «ليس باستطاعتي أن أحدد متى سيكون جاهزاً تماماً، لكن يمكن أن يكون ذلك بين شهري تشرين الثاني وكانون الأول»، بحسب ما نقل عنه موقع «أومني سكور» الإيطالي.
ورغم أن تصريح طبيب كوبيتسا يبدو مفرحاً لعشاق الفورمولا 1 لمشاهدة أحد السائقين الجيّدين على الحلبات مجدداً، إلا أنه قد لا يكون كذلك بالنسبة إلى فريقه رينو، إذ إن مدير الأخير الفرنسي إيريك بوييه كان قد شدد على أن موعد منتصف تشرين الأول سيكون نهائياً ليقرر الفريق إن كان سيبقى على تعاقده مع كوبيتسا، وذلك «لأن التأخير يضرّ بمصالح الفريق»، وهو الموعد الذي لن يلحق به السائق البولوني بحسب تصريح طبيبه.
من جهته، فإن مدير أعمال كوبيتسا، دانييللي موريلي، لا يبدو قلقاً من مستقبل السائق، إذ قال: «ليس باستطاعتنا أن نعطي موعداً محدداً لعودة كوبيتسا لأن طبيعة إصابته هي التي تحدد ذلك، لكننا متفائلون جداً ولا نعتقد أن تأخيراً لأسابيع عدة سيقلب خططنا. ما هو مؤكد أنه سيعود. مشكلته الأساسية حتى الساعة تتعلق بأنظمته العضلية».
على صعيد آخر، رغم أن سائق «ريد بُل رينو» الألماني سيباستيان فيتيل هو بطل العالم في الفورمولا 1 والسائق الأسرع حالياً، فإنه ليس الأغنى بين أقرانه من السائقين، فقد ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن مواطنها يكسب 16 مليون يورو سنوياً، وهو يأتي خلف الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري الذي يتقاضى 25 مليون يورو ومواطنه «الأسطورة» ميكايل شوماخر سائق مرسيدس جي بي الذي يتقاضى 21 مليوناً، فيما الرقم الأكبر يبقى في حوزة الفنلندي كيمي رايكونن الذي حصل على 40 مليون يورو سنوياً عندما كان مع فيراري.
إلا أن فيتيل بإمكانه أن يصبح أغنى سائقي الفورمولا 1، وذلك إذا ما أقدم على تغيير فريقه. ويرى محللون أن انتقال الشاب الألماني الى فيراري أو مرسيدس جي بي سيخوّله الحصول على المبلغ الخيالي الذي كان يتقاضاه رايكونن.




رأى البريطاني دايمون هيل أن غريمه السابق في بطولة العالم الألماني ميكايل شوماخر، سائق «مرسيدس جي بي»، أصبح «عجوزاً جداً على الفورمولا 1».



يستعد «ريد بُل رينو» للاحتفال بتتويج سائقه الألماني سيباستيان فيتيل ببطولة العالم في جائزة اليابان، حيث طبع فانيلات تحمل شعارات الفوز.