واصلت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا والروسية فيرا زفوناريفا والتشيكية بترا كفيتوفا، المصنفات ثالثة ورابعة وخامسة على التوالي، مسيرتهن في دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 2.050 مليون دولار، حيث بلغن الدور نصف النهائي.

وفازت ازارنكا على الفرنسية ماريون بارتولي السابعة 7 - 5 و6 - 0، لتلتقي البولونية انييسكا رادفانسكا التاسعة أو الأستونية كايا كانيبي التي أخرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب من الدور الثالث.
وتأهلت زفوناريفا على حساب مواطنتها ماريا كيريلنكو 6 - 3 و6 - 3، لتلتقي كفيتوفا بطلة ويمبلدون التي أقصت الروسية ماريا شارابوفا وصيفتها في ويمبلدون 4 - 3 ثم بالانسحاب.

دورة كوالالمبور

واجه الإسباني نيكولاس الماغرو المصنف أول صعوبةً لبلوغ الدور ربع النهائي في دورة كوالالمبور الماليزية، البالغة جوائزها 850 ألف دولار، إثر فوزه على مواطنه ألبرت راموس 7 - 6 و7 - 6. ويلتقي الماغرو في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري الثامن، الذي تغلب على الألماني فيليب بيتشنر 6 - 3 و4 - 6 و7 - 5.
وبلغ الدور عينه الصربي فيكتور ترويسكي الثاني بفوزه على الأوزبكي دينيس إيستومين 6 - 1 و6 - 4، والصربي يانكو تيبساريفيتش الثالث بفوزه على الإيطالي فلافيو سيبولا 6 - 2 و6 - 4، والروسي نيكولاي دافيدنكو الخامس على البولوني لوكاس كوبوت 6 - 3 و7 - 6.