بعد ريال مدريد الاسباني الذي ذكرت تقارير صحافية اول من امس رغبته في التعاقد مع كارلوس تيفيز في سوق الانتقالات الشتوية، دخل وست هام الانكليزي على الخط لاستغلال العلاقة المتوترة حالياً بين المهاجم الارجنتيني وناديه مانشستر سيتي بعد رفضه طلب مدربه الايطالي روبرتو مانشيني المشاركة مع فريقه في الشوط الثاني خلال المباراة امام بايرن ميونيخ الالماني في دوري أبطال أوروبا.ويريد وست هام استعادة تيفيز الذي كان اول نادٍ أوروبي يرتدي قميصه «الأباتشي» عام 2006، وقد نقل موقع «إي أس بي أن» عن أحد مصادره قوله: «نعم، يمكنني ان أؤكد أن هذا صحيح. إنه لاعب سابق للنادي والجماهير تحبه. ربما هو مكروه في مانشستر، لكنه سيلقى استقبالاً ضخماً في أبتون بارك».
من جهته، نصح نجم تشلسي الانكليزي السابق، الايطالي جانفرانكو زولا، في حديث إلى صحيفة «توتو سبورت» المحلية، نادي يوفنتوس بالتعاقد مع تيفيز في الشتاء، معتبراً ان هذه الخطوة ستساعد فريق «السيدة العجوز» على إحراز لقب الدوري المحلي.
وفي انكلترا، ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» أن تشلسي مستعد لدفع مبلغ 20 مليون جنيه استرليني من اجل التعاقد مع الألماني سامي خضيرة، لاعب وسط ريال مدريد الذي ساءت علاقته مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد واقعة طرده من المباراة امام ليفانتي.
ويبحث النادي اللندني عن لاعب وسط مدافع لتعويض غياب الغاني مايكل إيسيان حتى نهاية الموسم وهو لا يمانع ضم خضيرة رغم عدم امكانيته المشاركة مع الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه سيكون مفيداً له في الدوري المحلي.
وكان ناديا بايرن ميونيخ الالماني وميلان الايطالي قد أعربا عن رغبتهما في ضم اللاعب الدولي.
من جهة اخرى، كشفت تقارير صحافية بلجيكية عن منافسة قوية تدور بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ وارسنال الانكليزي للحصول على خدمات النجم الصاعد إدين هازار مهاجم ليل الفرنسي.
وذكرت صحيفة «دي ستاندرد» ان ارسنال وبايرن دخلا على خط السباق مع ريال للفوز باللاعب الشاب (20 عاماً)، مضيفة أن «الأسطورة» الفرنسي زين الدين زيدان، مدير الكرة في النادي الملكي، على اتصال دائم برئيس ليل، ميشال سيدو، بهدف إطلاعه على أي عروض تصله رسمياً بخصوص اللاعب من أندية أخرى.
وأوضحت الصحيفة أن السعر الذي وضعه ليل للتخلي عن خدمات هازار يقارب 30 مليون يورو، وهو ما قد يكون العقبة أمام ريال لضمّه، إلا أنها أشارت إلى أن «زيزو» مستمر في المفاوضات مع بطل فرنسا، ويبدو أنه لن يتنازل عن الفوز بخدمات اللاعب.
لاعب آخر يبدو محط اهتمام اكثر من ناد حالياً وهو الالماني ماركو مارين، لاعب فيردر بريمن، حيث يواصل أرسنال مساعيه الحثيثة من اجل التعاقد مع اللاعب الشاب الذي يرى فيه مدرب «المدفعجية» الفرنسي أرسين فينغر خير تعويض لمواطنه سمير نصري المنتقل الى مانشستر سيتي، وقد طلب من مدافعه بير ميرتساكر مساعدته لإقناع زميله السابق في بريمن للحاق به الى لندن.
من جهته أيضاً، أبدى روما الايطالي اهتمامه بضم الالماني الموهوب الذي بإمكانه شغل مركزي الجناح وصناعة الالعاب.
(الأخبار)