شدد العهد قبضته على المسابقات الرسمية لكرة القدم اللبنانية بعدما أحرز أمس لقب كأس السوبر للمرة الرابعة في تاريخه بعد عامي 2005 و2008 و2010 بفوزه على الصفاء 3 - 1 على ملعب المدينة الرياضية أمام زهاء 100 متفرج.وأكد العهد بذلك جهوزيته لبطولة الدوري التي ستنطلق بعد أسبوعين؛ إذ إنه فاز أمس بدون العنصر الأجنبي الذي كان متوافراً لدى الصفاء بوجود المغربي طارق العمراتي والنيجيري صامويل، واستمر المركز الثاني ملازماً للصفاء الباحث عن الخروج من ظل بطل لبنان.
وهذا اللقب هو السادس على التوالي للعهد في الموسم الماضي وانطلاق هذا الموسم؛ إذ حافظ على اللقبين التحضيريين (النخبة والسوبر) ويتوجه لإبقاء الدوري والكأس في خزائنه ما لم تستدرك النوادي المنافسة هذا الأمر وتنظّم صفوفها وتدعمها في الوقت الذي يفصل عن الصافرة الأولى للدوري بعد ثلاثة أسابيع (تأجلت عن موعدها السابق بسبب الاتفاق على النقل التلفزيوني).
واستمر بطل لبنان بالعزف على المنوال عينه في مباراة أمس؛ إذ واصل نجومه تألقهم ومنهم هيثم فاعور وحسين دقيق اللذن سدّا ثغرة انتقال حسن معتوق إلى عجمان الإماراتي، فيما عهدت المقدمة إلى محمود العلي و«البلدوزر» الجديد حسن شعيتو. فيما ظهر الصفاء بحاجة إلى التجانس بين لاعبيه، وخصوصاً الأجنبيين (رغم أن العمراتي يخوض موسمه الثالث) إضافة الى تفعيل الوسط ومساندة خضر سلامة، ومعالجة العقم التهديفي؛ إذ سنحت خمس فرص للفريق من دون الاستفادة من أي منها.
وتقدم الصفاء أمس من ركلة جزاء عبر صامويل (11)، ورد العهد عبر رأسية عباس كنعان (37) ثم حسن شعيتو بعد فاصل من التمريرات رائع بين اللاعبين (45)، وعزز حسين دقيق بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة إلى المقص الأيسر (49).
وسلّم رئيس الاتحاد هاشم حيدر الكأس لكابتن العهد عباس كنعان.
(الأخبار)