بعدما كشف نجم كرة القدم الفرنسية السابق زين الدين زيدان، لقناة «كانال بلوس» أنه سيتابع حصصاً تدريسية في إطار دبلوم جامعي في التدريب، في باريس، مشيراً إلى أنها «خطوة جديدة تبدأ الآن، بالتأكيد ستُضحك بعض الأشخاص، لكنها تأتي استكمالاً لما أريد فعله، وهو تعلّم الأشياء»، فإن بطل العالم في مونديال 1998 لم يخف طموحاته المستقبلية، وهي تدريب منتخب فرنسا عندما قال لصحيفة «لو باريزيان»: «مدرب للأزرق؟ لم لا، كل شيء ممكن في الحياة».
إلا أن «زيزو» مدير الكرة في ريال مدريد الإسباني حالياً، أشاد في الوقت عينه بمدرب «الديوك» الحالي، زميله السابق لوران بلان، في معرض ردّه على سؤال عن مستوى المنتخب في تصفيات كأس أوروبا 2012 بقوله: «يجب أن نمنحهم الوقت. السؤال الذي يجب أن يُطرح هو: هل لدينا الشخص المناسب على رأس المنتخب؟ والجواب هو نعم»، مضيفاً: «إننا نطلب من لوران أن يبني فريقاً بسرعة غير معقولة. إنه لم يفعل ما هو سيئ حتى الآن».

وفي إطار آخر، سئل زيدان عن رأيه بمواطنيه كريم بنزيما ورافايل فاران لاعبَي ريال مدريد وسمير نصري لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، فأجاب: «بنزيما هو اللاعب الأكثر موهبة في فرنسا، وما يدهشني بالنسبة إلى فاران هو القدرات التي يتمتع بها بالنسبة إلى عمره، وهو غير خائف من اللعب في ريال مدريد منذ قدومه لنس، وهذا الأمر مهم بالنسبة إلى مستقبله». وتابع حول نصري: «أجد أننا نقسو عليه. لم يبرع حتى الآن، لكن قدم بعض الأشياء الجيدة. يجب أن نشجعه؛ لأنه من نوعية اللاعبين المميزين، أمثال بنزيما و(فرانك) ريبيري»، موضحاً أنه لم يحسم قراره بعد في ما إذا كان ابنه إنزو سيرتدي قميص فرنسا أو إسبانيا.