واصل الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب، والبريطاني اندي موراي الثاني والاسباني دافيد فيرير الثالث وبطل العام قبل الماضي، مسيرتهم بنجاح في دورة طوكيو اليابانية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 1.215 مليون دولار، حيث بلغوا الدور ربع النهائي. في الدور الثاني، فاز نادال على الكندي ميلوش راونيتش 7-5 و6-3، وموراي على الاميركي اليكس بوغومولوف جونيور 6-1 و6-2، وفيرير على الاوسترالي ماتيو إيبدن 4-6 و6-2 و6-2. ويلعب نادال في الدور المقبل مع الكولومبي سانتياغو جيرالدو الذي تغلب على الروسي دميتري تورسونوف 6-4 و7-6، وموراي مع الارجنتيني دافيد نالبانديان الذي اقصى الكرواتي إيفان دوديغ 7-6 و6-2، وفيرير مع التشيكي راديك ستيبانيك السابع الفائز على السويسري ماركو كيودينيللي 7-5 و6-7 و6-1.

دورة بكين

عبر الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بسهولة الى الدور ربع النهائي من دورة بكين الصينية الدولية البالغة جوائزها 2.1 مليون دولار للرجال و4.5 ملايين للسيدات، بفوزه على الصيني زي جانغ 6-3 و6-4.
واحتاج الفرنسي الى ساعة و16 دقيقة لتخطي منافسه الصيني حيث نجح في كسر ارساله 4 مرات على مدار المجموعتين وسدد 8 ارسالات نظيفة. وعزّز تسونغا آماله في التأهل الى بطولة الماسترز المقررة الشهر المقبل في لندن التي تجمع افضل ثمانية لاعبين في العالم.
ويلتقي تسونغا في مباراته المقبلة مع الاسباني المخضرم خوان كارلوس فيريرو الفائز على مواطنه مارسيل غرانوليس 6-4 و6-4.
وبلغ الدور الثالث الجنوب افريقي كيفن اندرسون بفوزه على الاسباني البرت مونتانيس 7-6 و7-6.
ولدى السيدات، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة اولى، الى الدور ربع النهائي بعدما ثأرت من الاستونية كايا كانيبي 6-3 و7-6، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع الايطالية فلافيا بينيتا الفائزة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-1 و4-6 و6-4.
وبلغت الدور ذاته البولونية انييسكا رادفانسكا الحادية عشرة بفوزها على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-4 و6-2، والروسية ماريا كيريلنكو بفوزها على النمسوية تاميرا باتشيك 6-1 و6-4، والرومانية مونيكا نيكولسكو بتغلبها على الفرنسية فيرجيني رازانو 4-6 و6-1 و6-2.
وانسحبت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، المصنفة ثانية، امام الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الثالثة عشرة لإصابتها في قدمها اليمنى.