اكتمل أمس عقد المنتخب اللبناني لكرة القدم بوصول يوسف محمد «دودو» المحترف في الأهلي الاماراتي وحسن معتوق لاعب عجمان الاماراتي أيضاً، وذلك تحضيراً للقاء الكويت الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل. ودخل المنتخب مساء أمس في معسكر داخلي لإبعاد اللاعبين عن أية ضغوطات قبل المباراة، وسيستمر المعسكر الى ما بعد المباراة الثلاثاء المقبل. وزار التمارين أمس رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر وعضو اللجنة العليا جورج شاهين، وأطلع حيدر اللاعبين على الحملة الاعلامية المساندة للمنتخب ومساندة الاتحاد والجهات الرسمية وتشجيعها لهم، وقال ان الاتحاد يقوم بواجبه تجاههم والباقي في يدهم لبذل المجهود والعرق لإعلاء شأن لبنان وتحقيق نتيجة ايجابية تعكس حقيقة الكرة اللبنانية.
ورفع حيدر من معنويات اللاعبين وشد أزرهم ووعدهم بمكافآت الفوز، وشدد على وجوب الحفاظ على الهدوء وعدم فقدان الأعصاب والسيطرة وتناسي المرحلة الماضية والإشكال الذي حدث في المباراة الودية قبل نحو ثلاثة اشهر.
ويسيطر التفاؤل لدى اللاعبين ويشكل انسجامهم التام عنصراً جيداً ازاء مهمة الثلاثاء، خصوصاً أن منتخب الكويت هو من الافضل خليجياً واقليمياً، وركّز المدرب الالماني ثيو بوكير في التمارين على الأداء كمجموعة مع اجراء التمارين لرفع اللياقة البدنية، ورأى ان الحظوظ متساوية إذ إن المنتخب اللبناني يضم عناصر ممتازين بينهم خمسة محترفين.
وستكون تمارين اليوم، التي تقام على مرحلتين العاشرة والنصف صباحاً على ملعب الصفاء والخامسة بعد الظهر على ملعب المدينة الرياضية، أساسية لوضع تصور شبه نهائي للتشكيلة الرسمية، ويجري العمل لسد الثغر الطفيفة.
وسيكون خط الدفاع مكتملاً بوجود الثلاثي دوجو وبلال نجارين ورامز ديوب، وستكون الجهة اليسرى التي يشغلها حالياً وليد اسماعيل محط الاهتمام إذ قد يدفع بوكير بعباس كنعان بدلاً منه فيما خط الوسط مكتمل بوجود عباس عطوي ورضا عنتر لاعب شاندونغ لياونينغ وخلفهما هيثم فاعور وحسن معتوق وفي الهجوم محمد غدار وأكرم مغربي أو محمود العلي.
من ناحية ثانية يصل الى بيروت بعد ظهر اليوم رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد وسيجري له استقبالاً رسمياً في صالون الشرف لمطار بيروت الدولي.