بلغ الإسباني رافايل نادال، المصنف أول وحامل اللقب، ومواطنه دافيد فيرير الثالث والأميركي ماردي فيش الرابع، الدور نصف النهائي من دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 1.215 مليون دولار. في ربع النهائي، فاز نادال على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 7-6 و6-3، وفيرير على التشيكي راديك ستيبانيك السابع 6-2 و7-6، وفيش على الأوسترالي برنارد توميتش 6-7 و6-4 و6-1.
ويلعب نادال مع فيش في دور الأربعة، وسيكون اللقاء مناسبة فاصلة بينهما، بعدما تواجها سابقاً مرتين فقط كانتا هذا العام بالذات، ففاز الإسباني في بطولة ويمبلدون الإنكليزية 6-3 و6-3 و5-7 و6-4، قبل أن يرد الأميركي التحية في دورة سينسيناتي الأميركية ويهزمه 6-3 و6-4.
من جانبه، يلتقي فيرير بطل عام 2009 مع البريطاني اندي موراي الثاني، الفائز على الأرجنتيني دافيد نالبانديان 6-4 و7-5.

دورة بكين

فقدت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى، لقبها كبطلة لدورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 2.1 مليون دولار للرجال، و4.5 ملايين للسيدات، وذلك بخسارتها أمام الإيطالية فلافيا بينيتا 6-3 و0-6 و2-6 في ربع النهائي.
وتلتقي بينيتا، الساعية الى لقبها الأول في 2011، في نصف النهائي، البولونية انييسكا رادفانسكا الحادية عشرة، التي تغلبت على الصربية آنا ايفانوفيتش 6-3 و3-2 ثم بالانسحاب.
وفي ربع النهائي أيضاً، تغلبت الرومانية مونيكا نيكولسكو على الروسية ماريا كيريلنكو 3-6 و6-3 و6-4، وستواجه في الدور نصف النهائي الألمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة، التي تغلبت على الروسية الأخرى أناستازيا بافليوتشنكوفا الثالثة عشرة 6-3 و7-6.
ولدى الرجال، واصل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، المصنف أول، مسيرته نحو لقبه الثاني في 2011، بعدما تخطى عقبة الإسباني خوان كارلوس فيريرو بسهولة 6-3 و6-4، في الدور ربع النهائي.
ويلتقي تسونغا في نصف النهائي التشيكي توماس برديتش الثالث، الذي تغلب بدوره على الإسباني الآخر فرناندو فرداسكو 6-1 و6-0.
وبلغ دور الأربعة ايضاً الكرواتي ايفان ليوبيسيتش بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 7-6 و6-7 و6-2، ليواجه مواطنه مارين سيليتش، الذي فاز على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون 7-6 و4-6 و6-1.

انسحاب ديوكوفيتش من دورة شنغهاي

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، عدم مشاركته في دورة شنغهاي الصينية الدولية، الأسبوع المقبل، بسبب إصابته في الظهر، بحسب ما أعلن المنظمون.
وستفقتد الدورة لاعباً آخر من الصف الأول هو السويسري روجيه فيديرر، الثالث عالمياً، الذي قرر بدوره عدم المشاركة للأسباب عينها. وقال ديوكوفيتش في بيان له: «يؤسفني ألا أستطيع اللعب في شنغهاي. إنها احدى الدورات المفضلة لدي، لكني لم أتعاف بعد من الإصابة. لقد أجريت فحصاً جديداً هذا الأسبوع، والنتيجة لم تكن جيدة، لذا يتعين علي الاستمرار في العلاج».