توقف مشوار أندي روديك في دورة شنغهاي في الدور ربع النهائي على يد دافيد فيرير، وواصل آندي موراي مسيرته بنجاح، بينما أجّلت الأمطار ربع نهائي دورة أوساكا إلى اليوم

لم يجد البريطاني آندي موراي، المصنف ثانياً وحامل اللقب، أي صعوبة في بلوغ الدور نصف النهائي في دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامنة الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة قيمة جوائزها 3 ملايين و240 ألف دولار، وذلك بفوزه على الأوسترالي ماثيو ابدين 6 ـــــ 3 و6 ـــــ 2. وهذا هو الفوز الثالث عشر على التوالي لموراي الذي يبحث عن لقبه الثالث على التوالي، وهو يلتقي في دور الأربعة الياباني كي نيشيكوري الذي تغلب بدوره على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف جونيور الثاني عشر 6-4 و6-3.
بدوره، تخطى الإسباني دافيد فيرير الثالث تخلفه بمجموعة واحدة أمام الأميركي آندي روديك العاشر ليخرج فائزاً عليه 6 ـــــ 7 و6 ـــــ 2 و7 ـــــ 6.
وفشل أي من اللاعبين في كسر إرسال منافسه في المجموعة الأولى، فخاضا جولة فاصلة حسمها روديك بصعوبة. ورد الإسباني بقوة في المجموعة الثانية وكسر إرسال الأميركي صاحب الإرسالات الصاروخية مرتين ليدرك التعادل.
وسنحت أمام فيرير فرصة لحسم الأمور في مصلحته في الشوط العاشر من المجموعة الثالثة الحاسمة، لكن روديك أنقذ الموقف، مدركاً التعادل 5 ـــــ 5. وكانت الكلمة الأخيرة لفيرير في الجولة الفاصلة 7 ـــــ 2 ليحسم المباراة في مصلحته، علماً بأن روديك لم ينجح في كسر إرسال الإسباني في أي مناسبة.
وكان فيرير خامس لاعب يبلغ بطولة الماسترز التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم، والمقررة الشهر المقبل في لندن، بفوزه على مواطنه المخضرم خوان كارلوس فيريرو في الدور السابق.
ويلتقي فيرير في الدور نصف النهائي مع مواطنه فيليسيانو لوبيز الذي تغلب بدوره على الألماني فلوريان ماير الخامس عشر 6 ـــــ 2 و6 ـــــ 4، علماً بأن الأخير كان قد أطاح في الدور الثاني الإسباني الآخر رافايل نادال المصنف أول.

دورة أوساكا

تأجلت جميع المباريات التي كانت مقررة أمس في الدور ربع النهائي لدورة أوساكا اليابانية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 220 ألف دولار، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت، بحسب ما أعلنت اللجنة المنظمة.
وكان من المقرر أن تلتقي في ربع النهائي، الأوسترالية سامانتا ستوسور، المصنفة أولى، مع الجنوب أفريقية شانيل تشيبرز، والفرنسية ماريون بارتولي الثانية مع اليابانية أيومي موريتا السادسة، والتايلاندية تامارين تاناسوغارن مع الألمانية أنجيليك كيربر والتشيكية بترا سيتكوفسكا مع الصينية زهينغ جي.