ألمانيا لا تثق بمنتخبها
نشرت وكالة «سيد» الالمانية استفتاء اجرته شركة محلية يعبّر عن عدم ثقة جماهير منتخب المانيا بقدرة «المانشافت» على إحراز لقب كأس اوروبا 2012 المقررة في بولونيا واوكرانيا، حيث يرى أربعة من أصل خمسة المان بأن المنتخب غير قادر على الفوز باللقب. وبحسب الاستفتاء، قال 19.5% ان المانيا ستحرز اللقب في 1 تموز 2012 في العاصمة الاوكرانية كييف، و27.8% ان المانيا ستتأهل الى النهائي، و26.8% قدّروا خروج بلادهم من الدور ربع النهائي، بينما رأى 2.4% فقط ان لاعبي المدرب يواكيم لوف سيخرجون من الدور الاول.
وكان «المانشافت» اول المتأهلين من التصفيات الاوروبية بعدما حقق 10 انتصارات كاملة في مجموعته، علماً انه لم يحرز اللقب منذ عام 1996، بل تأهل الى نهائي 2008 ونهائي كأس العالم 2002 وحل ثالثاً في مونديالي 2006 و2010.

دل بييرو يترك يوفنتوس في نهاية الموسم

صرّح رئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييللي بأن قائد الفريق أليساندرو دل بييرو سينهي مسيرته مع ناديه الصيف المقبل. وقال أنييللي خلال اجتماع مع مالكي الحصص في نادي «السيدة العجوز»: «قائدنا أليساندرو دل بييرو قرر البقاء معنا سنة جديدة ستكون الاخيرة له تحت الوان الـ«بيانكونيري»».
يُذكر أن مصير دل بيررو لا يزال غير معروف حتى الآن، اذ لم يتوضح اذا كان سيعتزل اللعبة أو سينتقل إلى فريقٍ آخر بعد انتهاء مسيرته مع يوفنتوس، وهو كان قد صرّح بأنه لن يلعب لأي نادٍ إيطالي آخر.

وارنر يهاجم بلاتر من جديد

لا تزال الحملات على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر من الترينيدادي جاك وارنر تتواصل، وكان آخرها الوقائع الجديدة التي كشفها الاخير في حملات بلاتر السابقة، وذلك في رسالة وجهها لصحيفة «ترينيداد غارديان»، مشيراً الى ان بلاتر استخدمه هو والقطري محمد بن همام لتوزيع اظرفة مالية عندما ترشح السويسري لمنصب الرئاسة في 1998 ضد السويدي لينارت يوهانسون وفي 2002 ضد الكاميروني عيسى حياتو.

فيرونيكا كامبل سفيرة جديدة لقوى الدوحة

انضمت بطلة سباقات السرعة الجامايكية فيرونيكا كامبل الى سفراء ملف العاصمة القطرية الدوحة لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2017. وأصبحت بطلة العالم في سباق 200 م ثالث سفير مع الروسية إيلينا إيسنباييفا بطلة القفز بالزانة، والنروجي أندرياس ثوركيلدسن بطل مسابقة رمي الرمح. وأعربت كامبل عن دعمها للملف، مؤكدة ان «تنظيم بطولة العالم في مدينة الدوحة سيخلق فرصاً أكبر لتوسيع قاعدة ممارسة رياضة ألعاب القوى».