ناشئو السلة إلى ربع نهائي آسيا


تأهل منتخب لبنان للناشئين (دون 16 عاماً) في كرة السلة إلى الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الآسيوية التي تقام في فيتنام رغم خسارته أمام تايوان 61 - 70 في ختام الدور الثاني من البطولة. وأراح مدرب المنتخب اللبناني جو مجاعص اللاعبين الأساسيين مع ضمانه التأهل إلى الدور ربع النهائي، ولو خسر المباراة. وسيلتقي لبنان في الدور ربع النهائي عند الساعة السابعة من صباح غدٍ بتوقيت بيروت الفيليبين أو اليابان بحسب نتيجة المباراة بينهما.

لبنان للركبي ليغ على مشارف المونديال

حقق منتخب لبنان للركبي ليغ فوزه الثاني ضمن تصفيات المجموعة الرابعة لكأس العالم المقررة في إنكلترا وويلز عام 2013، وذلك على حساب نظيره الروسي 32 – 0 (الشوط الاول 24 – 0)، السبت، في موسكو.
وتجاوز اللاعبون اللبنانيون ظروف إقامتهم الصعبة في روسيا، ولا سيما أنهم لم يتمكنوا من أداء أي تمارين جراء خطورة أرضية الملعب والبرد القارس، فضلاً عن فترة السفر والانتقال التي تجاوزت عشر ساعات، ما انعكس على أداء المنتخب الذي تمكن في النهاية من تحقيق الأهم، وهو الفوز. وسجّل محاولات المنتخب الوطني كليفتون نعيم، وداني بركات (2) وستيفن قزي، وعدنان الزبيدي، ونيك قسيس، وأهدافه جيمس بستاني، ونديم خوري (3).
وبهذا الفوز، رفع لبنان رصيده إلى 4 نقاط ضمن المجموعة الرابعة، متساوياً مع الإيطاليين الذين هزموا صربيا 52 – 6. وبات لقاء المنتخبين اللبناني والايطالي في آخر التصفيات السبت 29 الجاري في بلغراد، هو الحاسم لبطاقة الصعود إلى النهائيات.

كأس لبنان لفروسية القفز

أحرز مليح الدنا على «شون فراو» كأس لبنان لفروسية القفز للفئة C، وأحرز ماريك مايتالا على «فالس دو فيين» كأس الفئة D، وأحرز نائل بيضون على «أنيكا» كأس الفئة E وعصام حداد على «جولي دو برويال» كأس الفئة N، في مجموع نتائج المراحل الاربعة من المسابقة التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية.

تهانئ لممجوغوليان والفوار

توالت أصداء تأهل لاعبة نادي هومنتمن في كرة الطاولة تفين ممجوغوليان إلى أولمبياد لندن 2012، إذ هنّأ أمس مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل إدارة ولاعبي نادي هومنتمن لمناسبة تأهل لاعبته. وهنّأ نادي الفوار الرياضي لمناسبة إحرازه المركز الثاني ضمن فئة الإناث في البطولة العربية لكرة الطاولة التي أُقيمت في الأردن. وجاء إنجاز ممجوغوليان بعد إحرازها المركز الأول في تصفيات غرب آسيا التي أُقيمت في عمّان (الأردن)، حيث فازت في جميع مبارياتها في الدور النهائي من دون أي خسارة. أما إناث الفوار فقد أحرزن ميدالية فضية في بطولة الأندية العربية التي أقيمت في عمّان أيضاً بمشاركة 11 نادياً عربياً في فئة السيدات. وجاءت خسارة الفريق اللبناني الوحيدة في المباراة النهائية أمام الأهلي المصري بطل الأندية العربية 12 مرة 0 - 3.